المرأه فخر المجتمع و سفيرة النضال

المرأه فخر المجتمع و سفيرة النضال
2024-03-07
ن.ب

سما الاردن | كتبت : ملاك الرشق

ونحن نستذكر يوم المرأة العالمي في الثامن من مارس، تتمالكنا غصة في القلب وحزن شديد على ما تمرّ به المرأه الفلسطينيه و الغزاويه على وجه الخصوص في هذه الفترة من ظروف الظلم و التنكيل و الإضطهاد، و بنفس الوقت نشعر بالفخر و الاعتزاز لما قدمته من تضحيات ودروس في الصبر والكفاح كانت شواهد منذ الأزل.

 

في هذا اليوم يحتفل العالم للتعبير عن احترام وتقدير ما تقدمه المرأه من إنجازات، وسعيها الدؤوب لتكون عنصراً فاعلاً ممكّناً بالمجتمع بمختلف الجوانب الاجتماعية والسياسية والاقتصادية في ظل ما تواجهه من معوقات و صعوبات وتحديات بمختلف القطاعات، إضافة إلى واجباتها الأسرية التي حباها الله بها؛ فهي الأم التي تنجب وتربّي وتعلم، و الزوجة التي تعتني وتحنوا وتقوم بشؤون بيتها، والإبنة العطوف والأختُ مصدر الحنّية وسعادة البيوت.

 

تشكل المرأة العاملة نسبة كبيرة من النساء بالمجتمع، تعمل بكدٍّ وتفانٍ لتعيل نفسها وأسرتها وتكون منتجة في مجتمعها، وتعود بعد ساعات العمل الطويلة بكل حبّ لتدبير شؤون بيتها والإعتناء بأبنائها دون كلل أو ملل أو شكوى. وهذا يضع المجتمع و المؤسسات أمام واجبهم للنظر بعين الأهمية لتلك المرأة الكادحة وتقدير جهودها العظيمة.

 

في الختام، يملؤنا الفخر والإعتزاز بالمراة الاردنية التي أينما حلّت تضع بصمتها، نشميّةٌ ترفع علم الأردن عالياً في المحافل الدولية، والأمثلة كثيرة فقط حصدن الأردنيات عديد الجوائز العالمية، حيث حلت ٣ سيدات أردنيات ضمن قائمة "أقوى 104 رئيس تنفيذي بالشرق الأوسط لعام 2023" في مجلة فوربس الشرق الأوسط، اذ حلّت في المركز العاشر عن قطاع البنوك، المديرة العامة التنفيذية للبنك العربي رند الصادق، وجاءت في المركز (44) الرئيسة التنفيذية لبنك الإتحاد ناديا السعيد، أما النشميّة الثالثة منال جرار، المديرة العامة لشركة التأمين الوطنية، فجاءت في الترتيب رقم (85) على القائمة عن قطاع التأمين.

 

كلّ عام وأنتنّ بألف خير ونجاح مطلق، كلّ عام وأنتنّ أساس المجتمع وقلبه النابض بالحياة والجمال، ودعاؤنا أن يحفظ الله أخواتنا وأمهاتنا في فلسطين الحبيبة وأن يبارك مسعاهم وكفاحهم.

تعليقات القراء

تعليقات القراء