أنا يا صَديقتي مُتعَبٌ بعروبتي !!! 

أنا يا صَديقتي مُتعَبٌ بعروبتي !!! 
2024-04-13
ن.ب

سما الاردن | أنا يا صَديقتي مُتعَبٌ بعروبتي !!! 

تكاد السبعة أشهر أن تنتهي وتكاد عروبتنا أن تَفرّ مِنْ بين أيدينا لا لشيء إلّا ليكتمل عِقدَ المؤامرات والخيانات !! تَركنا أهل غزّة وَحدَهم يُقاتلون عدواً لَمْ يُناصرهم مِنْ أُمّة المليار إلّا قليلًا !! . 

الكثير مِنْ العرب يأملون وَيدعونَ في سِرّهم وعلانيتهم نَصراً لدولة الاحتلال لا لشيء إلّا لِيعودوا إلى شعوبهم مُدّعينَ إنهم كانوا على حقّ وأنه ما كانَ على المقاومة أن تسعى إلى التحرير !! . 

هيَ مقاييس مغلوطة ومعكوسة وصادرةٌ عَن أُناس العبودية لهم أقرب وأجدى نفعًا!! فريق على إستعداد لبيع كُلّ شيء للحفاظ كراسيهم ومقاعدهم !! . 

نادينا وأسمعنا كل ذي دمٍ عربي أنّ الدورَ قادم عليكم وأنّ الجميع يتحدُ ضدكم فكونوا حزمةً واحدة وحينها ستجتازون هذه المحنة ولكن لا حياة لِمَن تنادي .. . 

حتّى الحلول الاستسلامية التي رَضينا بها يرفضها الاحتلال !! حتى خيار الدولتين يرفضه الاحتلال !! حتى خيار السلام الاستراتيجي الذي تنادي به الدول العربية ترفضه دولة الاحتلال !! . 

لَقَد تَعِبتُ يا صديقتي مِنْ عروبتي وَمِن وَطَنيتي وَمِن خوفي على وطني !! ما عادت العروبة هيَ ذات العروبة وما عادت النخوة هيَ ذات النخوة !! ما عادت صرخة وامعتصماه تُحرّك فينا ساكنًا !! نحن أدمَنّا الذل والعبودية وَرحِمَ الله نزار قباني حين قال : 

أنا يا صديقتي مُتعب بعروبتي 

                  فهل العروبة لعنة وعقاب ؟ 

أمشي على ورق الخريطة خائفًا 

               فعلى الخريطة كُلنا أغراب 

لولا العباءات ألتي التفوا بها 

             ما كُنت أحسب أنهم أعراب 

يتقاتلون على بقايا تمرة 

                  فخناجر مرفوعة وَحِراب 

وخريطة الوطن الكبير فضيحة 

          حواجز … ومخافر … وكلاب . 

                      المحامي فضيل العبادي 

      رئيس اللجنة القانونية / مجلس محافظة العاصمة

تعليقات القراء

تعليقات القراء