منظمة التعاون تشيد بنظام هجرة العمالة الماهرة في كندا

منظمة التعاون تشيد بنظام هجرة العمالة الماهرة في كندا
2019-08-13
A. A.j

سما الاردن | أكد تقرير جديد أصدرته منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية الدولية (أو أي سي دي)، ومقرها باريس، أن نظام الهجرة الاقتصادية في كندا يعد "واحدا من أكثر النظم نجاحا في العالم وينظر إليه على نطاق واسع على أنه علامة يهتدى بها بالنسبة للبلدان الأخرى".

ووجد التقرير أنه عندما يتعلق الأمر بتوظيف العمالة المهرة، فإن كندا تضع الأمور في نصابها الصحيح، كما أن الاندماج السلس وقبول الجمهور للمهاجرين يعد أحد علامات النجاح مؤكدا أن كندا لديها جاذبية للعمالة المهرة من جميع أنحاء العالم.

وأوضح التقرير، الذي أصدرته المنظمة اليوم الثلاثاء في تورونتو بحضور وزير الهجرة الكندي أحمد حسين وكبير أخصائي الهجرة بالمنظمة توماس ليبيج، أن جوهر هذا النجاح ليس فقط نظام الاختيار المفصل نفسه بل أيضا البنية التحتية بالكامل التي يستند إليها، والتي تتضمن المراقبة والتكيف المستمرين لمعاييرها.

وقال ليبيج في تصريحات لشبكة (سي بي سي) نيوز الإخبارية الكندية "كندا لديها أكبر وأفضل وأشمل نظام هجرة للعمالة المهرة في العالم، وقد جاء تقييم التقرير لها إيجابي" مبينا أنها الدولة العاشرة التي درستها منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية كجزء من سلسلة تقارير حول هجرة اليد العاملة في البلدان الأعضاء في المنظمة والتي تضم 36 دولة.

--(بترا)

تعليقات القراء

تعليقات القراء