بريطانيا: إطلاق حملة لتعزيز الحضور العربي في المشهد السياسي

بريطانيا: إطلاق حملة لتعزيز الحضور العربي في المشهد السياسي
2024-02-29
ن.ب

سما الاردن | في إطار جهود متواصلة لتعزيز التفاعل والمشاركة السياسية للعرب البريطانيين، استجابت عشرات الشخصيات المعروفة لدعوة "منصة العرب" في بريطانيا لإطلاق حملة منظّمة تهدف إلى تعزيز الحضور العربي في الانتخابات العامة وتحفيز مشاركته الفعّالة في المشهد السياسي البريطاني.

 

ودعت المنصة في بيانها التأسيسي للحملة، إلى تشكيل فريق تطوعي يعكس تنوع وكفاءة العرب البريطانيين في مختلف المجالات، ويسعى إلى تعزيز الوعي السياسي بين العرب البريطانيين وجعل صوتهم يحمل وزنًا أكبر في قرارات البلاد.

 

وتبدو هذه الخطوة محطّة انطلاق لمزيد من الجهود، التي تحثّ المجتمع العربي في بريطانيا على المشاركة وتحقيق تأثير أكبر على الساحة السياسية. ويأتي هذا التحرك في إطار استعدادات البلاد للمرحلة الانتخابية المقبلة، حيث يتطلع المشاركون في الحملة إلى الارتقاء بدور العرب في الحياة السياسية في بريطانيا، من خلال التأكيد على أهمية تعزيز الحضور الثقافي والسياسي للعرب، وتحقيق تأثير أكبر في الساحة السياسية لصياغة قرارات تلبي احتياجاتهم وتطلعاتهم.

 

وفي سياق تطوير هذا المشروع الطموح، دعا رئيس "منصة العرب" في بريطانيا، عدنان حميدان، المهتمين الذين شاركوا في الندوة التأسيسية للمشروع في 24 فبراير/شباط الحالي، وأولئك الذين أبدوا اهتمامًا بالمشروع، للانضمام إلى مجموعة عمل تخصصية. ولغاية اللحظة، يضمّ الفريق خمسة وخمسين فردًا، من الكفاءات والنخب العربية الممثلة لمختلف مناطق المملكة المتحدة.

 

وأكّد حميدان، أن المنصة تسعى جاهدة لتنسيق الجهود العربية بهدف جذب انتباه صنّاع القرار، مع التأكيد على دعم الحفاظ على الهوية العربية وتعزيز التكامل والتعايش في المجتمع البريطاني.

تعليقات القراء

تعليقات القراء