الهجرة الى كندا من الاردن

الهجرة الى كندا من الاردن
2019-02-18
ض ع

خاص سما الاردن | أعلن رئیس مجلس الھجرة واللاجئین الكندي ریتشارد ویكس أن المجلس تلقى 73 ألف طلب لجوء والهجرة الى كندا من الاردن وغيرها من الدول،  مشیرا إلى أن معظم طالبي اللجوء ھم من الذین قدموا عبر الحدود بین الولایات المتحدة وكندا منذ أواخر عام 2015 بعد وصول الرئیس الأمریكي دونالد ترمب إلى البیت الأبیض وملاحقته للمھاجرین غیر الشرعیینز

وقال ویكس في تصریحات لصحیفة تورنتو ستار الیوم إن المجلس سوف یأخذ قرارات سریعة بشأن طلبات اللجوء والهجرة الى كندا من الاردن وغيرها من الدول، بعد تعیین 25 قاضیا جدیدا لمراجعة طلبات اللجوء وتقلیل أعداد الطلبات المؤجل البت فیھا وعقد جلسات استماع، مبینا أن وقت الانتظار لحضور جلسة استماع یأخذ الآن حوالي 24 شھرا.

وأوضح أنه سیتم الاسراع في عقد جلسات استماع قصیرة خاصة للذین یعانون من اضطھاد أو فساد أو ابتزاز أو التھدید باختطاف المیلیشیات أو التھدیدات بسبب الرأي السیاسي، من اجل الحصول على ان الهجرة الى كندا من الاردن وغيرها من الدول.

وقال ان ھذه الطلبات سیتم معالجتھا بشكل أسرع لأن معدل قبولھا یبلغ 80 بالمائة، كما أن نوعیة المخاطر التي یواجھھا طالبو اللجوء والهجرة الى كندا من الاردن وغيرها من الدول موثقة بشكل جید. 

ومن جانبها قالت ممثلة شركة إيجل للهجرة في الاردن روان طلافحه إن السوق الأردني مليء بالهجرات الوهمية -الهجرة الى كندا من الاردن- التي تهدف لنهب أموال الناس.

وطالبت طلافحه الحكومة بضرورة تشديد الرقابة على المؤسسات التي تعمل في الهجرة إلى كندا وغيرها من الدول، للحد من ظاهرة استغلال المواطن الأردني.

تعليقات القراء

  • اسيل عماد

    هجرة للعمل

  • جواهر هليل

    اريد هجرة إلى كندا بسبب علاج لقدمي وهذا يكلف8000 دينار أردني

تعليقات القراء

  • اسيل عماد

    هجرة للعمل

  • جواهر هليل

    اريد هجرة إلى كندا بسبب علاج لقدمي وهذا يكلف8000 دينار أردني