رغم المطر العريني واطفاله مستمرين بحثا عن الوظيفة.. صور

رغم المطر العريني واطفاله مستمرين بحثا عن الوظيفة.. صور
2019-02-10
حنين العبداللات

سما الاردن | استأنف الدكتور فلاح العريني الباحث عن وظيفة باحدى الجامعات الحكومية، اليوم الاحد، مسيرته التي بدأها أمس السب باتجاه العاصمة عمان من مسقط رأسه قرية غرندل في محافظة الطفيلة.

وبات العريني واطفاله الـ 12 ليلة أمس في العراء، بعد ان قرر محافظ الطفيلة هدم خيمتهم التي بناها مواطنون لاستقبالهم في منطقة جرف الدراويش على بعد 35 كم عن مكان بدء المسيرة.

واضاف ان المطر بدأ بالتساقط فوق رؤس اطفاله، الا انه مستمر في مسيرته رغم ذلك متحديا الحكومة والمطر.

وبين انه اصيب اليوم بكسر في ابهام قدمه اليسرى، وشد عضل، واحد اطفاله اصيب بضيق تنفس، مؤكدا أن كوادر الدفاع المدني قدمت لهما العلاج فورا.

وناشد العريني الاجهزة الامنية بتأمين خيمة متنقلة له يحملها معه في مسيرته التي قد تصل مدة 20 يوما.

وأكد على استمراره في المسيرة حتى بلوغ هدفه ووصوله الى الديوان الملكي الهاشمي سيرا على الاقدام، تعبيرا منه عن الاحتجاج على عدم تأمين وظيفة له باحدى الجامعات بعد حصوله على درجة الدكتوراة.

وكان قد نفى محافظ الطفيلة حسام الطروانة ما تداولته بعض المواقع الالكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي حول ازالة خيمة المحتج الدكتور فلاح العريني بمنطقة جرف الدراويش، الذي انطلق سيرا على الاقدام باتجاه عمان برفقة اسرته المكونة من 13 طفلا اصغرهم ابن سنتين، للمطالبة بتعيينه في احدى الجامعات الرسمية.

واكد ان جميع المحاولات للتواصل مع العريني لثنيه عن المبيت في الخيمة الخالية من مستلزمات السلامة العامة في ظل الاجواء الباردة في منطقة جرف الدراويش باءت بالفشل، رغم تدخل عدد من المسؤولين في المحافظة بينهم رئيس بلدية بصيرا ورئيس مجلس المحافظة ورئيس مجلس مؤسسة اعمار الطفيلة، وذلك حفاظا على سلامة اسرته.

وتابع المحافظ انه ازاء ذلك تم التوجه الى العريني مساء امس من قبل طاقم من الدفاع المدني، بناء على توجيهات من مدير عام الدفاع المدني لاستقباله في بيت الضيافة في دفاع مدني الحسا وتوفير جميع مستلزمات المبيت له ولاسرته، الا انه رفض ذلك واصر على المبيت في الخيمة.

وكان العريني الذي يحمل درجة الدكتوراه في القانون التجاري بدأ وعائلته مسيرا الى عمان تعبيرا عن احتجاجه لعدم تعيينه في جامعة رسمية.

وفي وقتاً سابق اعلن المواطن د. فلاح ذياب العريني عن طريق بيان ارسل نسخة منه لوكالة سما الأردن الإخبارية انه سيقوم بمسيرة على الاقدام هو وابنائه من محافظة الطفيلة الى الديوان الملكي مطالباً برفع الظلم عنه ومطالباً بتوفير تعيين في احدى الجامعات الرسمية في المملكة.

وتالياً نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

سأتوجه بعون الله ورعايتهِ سيرًا على الأقدام من مسقط رأسي غرندل/ محافظة الطفيلة، وذلك في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم السبت القادم الموافق: ٠٩-٠٢-٢٠١٩مـ، إلى الديوان الملكي الهاشمي؛ مستجيرًا باللهِ أولا، وبسيدي صاحب الجلالة ثانيًا؛ لرفع الظلم الذي لحق بي جراء قتل حقي بالتعيين الجامعي وتسلط أصحاب النفوذ على فرص التعيينات حتى أصبحت الجامعات مرتعًا لكل ذي سلطة وجاه..فقد ضاعت حقوقي السِّمان بفعل أصحاب القلوب العجاف، وسيكون أطفالي؛ وهم خمسة أولاد وسبع بنات برفقتي؛ علما بأنني وبالطرق الرسمية قابلت معالي وزير التعليم العالي السابق؛ ولكن دون جدوى؛ حيث ألقى باللوم على هيئة اعتماد الجامعات..ثم توجهت إلى عطوفة رئيس هيئة الاعتماد، ووضح لي أن أوامر التعليم العالي تفوق صلاحياته..

وبعد كل ذلك؛ قابلت لجنة التربية والتعليم البرلمانية؛ ممثلة بسعادة رئيسها، وأعضاء اللجنة الكرام، ونقلت لهم واقع الحال، ووعدونا بمقابلة أخرى تجمعنا بأصحاب الشأن؛ إلا أن وعودهم ذهبت أدراج الرياح مع انتهاء دورتهم..وسبق أن قابلت رئيس لجنة التربية والتعليم الحالي، ولم يغير من واقع الأمر شيئا..وعلى مستوى رؤساء الجامعات؛ وجهت خطابات لتحديد موعد يجمعني بهم؛ لكن قد أسمعت لو ناديت حيا..وكان اللقاء الوحيد الذي جمعني برئيس جامعة الطفيلة الحالي لقاءً حواريًّا دون مخرجات..وبعد كل هذه المحاولات التي باءت بالفشل والتهرب من المسؤولية؛ عقدت العزم بالتوجه سيرا على الأقدام برفقة أطفالي إلى ديوان بني هاشم حيث العدل والإنصاف، حيث دفء الأب وبشاشة الوجه، وأود في هذا البيان لفت الأنظار إلى أنني لا أنتمي إلى أي حزب، أو تجمع سياسي، وليس لهذا التحرك أي أبعاد أخرى، ولن يمثلني أحد قولا، أو فعلا، كما أستنكر على أي جهة استغلال هذا العمل لجلد الذات، والتطاول على الوطن، كما أنني لا أمثل إلا نفسي، وأطفالي، وكل من كان أردني الانتماء، هاشمي الولاء، والله من وراء القصد.

المرافقون:

١- د. فلاح ذياب العريني، ثلاث وأربعون سنة (٤٣).

٢- قصي فلاح العريني، تسع عشرة سنة (١٩).

٣- لؤي فلاح العريني، ثماني عشرة سنة (١٨).

٤- عدي فلاح العريني، ست عشرة سنة (١٦).

٥- حلا فلاح العريني، أربع عشرة سنة (١٤).
٦- أسيل فلاح العريني، إثنى عشرة سنة (١٢).

٧- رشا فلاح العريني، عشر سنوات (١٠).

٨- نمي فلاح العريني، سبع سنوات (٧).

٩- عهد فلاح العريني، ست سنوات (٦).

١٠- رهف فلاح العريني، ست سنوات (٦).

١١- شهد فلاح العريني، خمس سنوات (٥).

١٢- تسنيم فلاح العريني، ثلاث سنوات (٣).

١٣- مجاهد فلاح العريني، سنتان (٢).

تاليا سيرتي الذاتية:

الاسم: فلاح ذياب سلامة العريني.

مكان الولادة: الأردن/الطفيلة/غرندل.

تاريخ الولادة: ٢٣-٠٧-١٩٧٥.
الجنس: ذكر.

الجنسية: أردني.

مكان الإقامة: الأردن/الطفيلة/بصيرا.

العنوان: الأردن/الطفيلة/بصيرا.

الحالة الاجتماعية: متزوج.

رقم الموبايل: 00962772217270

الإيميل: Dr.falahalorani@gmail.com

الشهادات العلمية:

١- شهادة الدراسة الثانوية العامة.

الفرع: العلمي.

المعدل: ستة وسبعون ونصف (٧٦,٥).

الأردن

٢- بكالوريوس جيولوجيا (علوم الأرض والبيئة).

جامعة اليرموك

إربد/الأردن ١٩٩٨مـ.

٣- بكالوريوس حقوق.

جامعة مؤتة

الكرك/الأردن

التقدير: جيد

٢٠٠٦مـ

٤- ماجستير حقوق.

جامعة مؤتة

الكرك/الأردن.

التقدير: جيد جدا.

٢٠١٠مـ.

٥- دكتوراه قانون تجاري.

جامعة المنوفية

المنوفية/مصر.

التقدير: جيد جدا.

٢٠١٤مـ.

عنوان أطروحة الدكتوراه: شركة الشخص الواحد/دراسة مقارنة.

الخبرات:

* محاضر غير متفرغ في جامعة مؤتة/كلية الحقوق/لتدريس مادة القانون التجاري/شركات وإفلاس خلال العام: ٢٠١٥-٢٠١٦مـ، وتطبيقات قضائية خلال العام ٢٠١٨-٢٠١٩مـ.

* مدرس جيولوجيا للمرحلة الثانوية في وزارة التربية والتعليم الأردنية منذ العام ١٩٩٨ وحتى الآن.

الدورات:

١- دورة لغة فرنسية أربعون (٤٠) ساعة/جامعة المنوفية/مصر.

٢- دورة كمبيوتر متقدمة/جامعة المنوفية/مصر.

٣- دورة كمبيوتر شاملة/ وزارة التربية والتعليم الأردنية.

٤- دورة كامبريدج/ ثمانون (٨٠) ساعة.

٥- دورة الاقتصاد المعرفي.

المؤلفات:

١- كتاب بعنوان: شركة الشخص الواحد/دراسة مقارنة/تحت الطبع.

٢- بحث محكم بعنوان: الشخصية المعنوية لشركة الشخص الواحد في ظل غياب النظرية العقدية ووحدة الذمة المالية/مجلة جامعة الحسين بن طلال.

د. فلاح ذياب سلامة العُريني.

الموافق: ٠٤-٠٢-٢٠١٩مـ

تعليقات القراء

تعليقات القراء