البريد الأردني يختار مجددا صورة للزعبي ضمن إصداراته البريدية

البريد الأردني يختار مجددا صورة للزعبي ضمن إصداراته البريدية
2024-03-20
ن.ب

سما الاردن | اختار البريد الأردني ضمن مجموعة طوابعه البريدية الجديدة، لعام 2024، طابعاً من أعمال المصور الفوتوغرافي الأردني سامي الزعبي، بعنوان: "العيش المشترك بين الأديان في الأردن"، وهي صورة تجمع بين مأذنة وكنيسية مع وجود الحمام بينهما، إذ التقط الزعبي هذه الصورة، في منطقة تل اربد، وتحديداً من بيت الشاعر مصطفى وهبي التل "عرار".

 

ويمثل الطابع، الاختيار الخامس من قبل البريد الأردني لأعمال الزعبي.

 

ويتوفر الطابع لمحبي وهواة جمع المقتنيات والطوابع، في جميع مكاتب البريد في المملكة بسعر "50 قرشاً" للطابع الواحد.

 

وقال الزعبي: الصورة الفوتوغرافية لوحة فنية تقدم الكثير من الرسائل المهمة للمتلقي وهي الأكثر انتشار على مواقع التواصل الإجتماعي وأركز على تقديم الأردن بأجمل صورة من خلال تقنيات التصوير المختلفة وإختيار زوايا جددة تكون اقرب للواقع وبدون مؤثرات خارجية .

 

ويعمل الزعبي من خلال صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي منذ اكثر من عشر سنوات في الترويج للكثير من الأماكن غير المعروفة مع معلومات عنها، مساهمة منه في تعريف الجميع عن تلك الأمكنة.

 

يشار إلى أن الزعبي أقام 7 معارض شخصية ومعارض مشتركة عديدة، كان آخرها معرضا شخصيا عن لواء ذيبان الذي يتبع لمحافظة مأدبا بعنوان (بانوراما ذيبان) وأول معرض كان عن التراث الأردني بعنوان (تراثنا اصل ثقافتنا) في نهاية العام 2014. كما مثل الأردن في المغرب وأقام معرضا فوتوغرافيا مكونا من 57 صورة تجمع كل محافظات الأردن بين التراث والسياحة والآثار والعادات والتقاليد والثقافة. إلى ذلك، صدر له كتاب مصور بعنوان (حكاية صورة) في عام 2017 .

 

وحصل الزعبي على المرتبة الثالثة بمسابقة عمان بعيوننا من بين 210 متسابق التي تنظمها امانة عمان الكبرى بمناسبة يوم المدينة.

تعليقات القراء

تعليقات القراء