"عمان الجديدة" استثمارات ضاعت في الهواء

"عمان الجديدة" استثمارات ضاعت في الهواء
2019-05-01
إسراء زيادنة

خاص سما الاردن | تعيش مدينة الماضونة "عمان الجديدة" حالة من الركود في الحركة التجارية بعد ان قام المواطنين بشراء الأراضي وفتح محلات لاستثمارها عند الإنتهاء من مشروع عمان الجديدة الذي بات الأن حلم قد تبخر بعد ان علق العديد من التجار والمواطنين آمال كبيرة عليه. 

عدا عن ان مشروع عمان الجديدة بكل ما يحمله من اثار ايجابية وتغيير للواقع في المدينة الحالية مشروع بقي حتى الان حبر على ورق ولم يتم التطرق اليه من قبل حكومة الرزاز او تكليف لأي احد من الوزراء ودراسات قد تم اعدادها مخططات ودراسات المشروع لم يتم البوح حتى عن كلفها المادية.

وكانت قد أعلنت حكومة عمر الرزاز، عن "تبخر" مشروع عمّان الجديدة رسميا، على لسان الناطق باسمها جمانة غنيمات.

وشددت غنيمات على أنه لا وجود لمشروع عمّان الجديدة، رغم أن الحكومة أطلقت يوم الخامس من تشرين الثاني من عام 2017، المشروع بشكل رسمي، ووصفته بالوطني والريادي.

وكان قد أعلن رئيس الوزراء السابق هاني الملقي عام 2017 عن مدينة الجديدة التي يجري العمل على دراسة انشائها خارج العاصمة عمان، والخطة كانت ان يتم استغلال المدينة للتحفيز الاقتصادي واستقطاب استثمارات نوعية مؤكدا ان المدينة الجديدة ستقام على اراضي خزينة ومحاطة لمسافات كبيرة باراضي خزينة ايضا.

وتبقى عمان تطالب كل يوم بحلول جذرية لايجاد الخدمات لمدينة تنمو بالبناء واعداد السكان في كل عام والحد من الازمة في ظل مدينة تنمو وتسبب أزمات خانقة.

تعليقات القراء

تعليقات القراء