حملة امنية على السيارات المظللة.. وحجز للرخص

حملة امنية على السيارات المظللة.. وحجز للرخص
2019-01-24
إسراء زيادنة

خاص سما الاردن | باشرت الادارات المروریة حملة مروریة على مخالفة المركبات التي تضع الجلاتین بما یزید عن نسبة 30 بالمئة.

وانتشرت مرتبات السير صباح اليوم في شوارع العاصمة لمراقبة التزام سائقي ومالكي المركبات بتركیب جلاتین تظلیل الزجاج ضمن نسبة تعتیم لا تزید عن 30 بالمئة وفق ما أقره القانون.

وأوضح الناطق الإعلامي باسم مدیریة الأمن العام المقدم عامر السرطاوي أن القانون منع إدخال اضافات مخالفة على جسم المركبة، ومنھا تظلیل زجاج المركبات وتعتیمھا بنسب تؤدي لعدم وضوح الرؤیة بالنسبة للسائق وبالتالي تؤثر على القیادة ُ الصحیحة وتھدد السلامة المروریة لھ ولمستخدمي الطریق، مشیرا الى ان ھذه النسبة قد حددت بما لا یزید عن 30 بالمئة تعتیم للزجاج.

وأضاف ان رقباء السیر والدوریات الخارجیة في مختلف محافظات المملكة سیقومون باستیقاف المركبات ذات الزجاج المظلل والذي یحجب الرؤیة من الخارج إلى داخلھا والتعامل معھا باعتبارھا مخالفة.

وبین السرطاوي انه سیتم حجز رخصة اقتناء المركبة ومنح اشعار مدته أسبوع للمركبة بحیث یتوجب على السائق مراجعة قسم السیر المختص خلال مدة أسبوع للتأكد من مطابقة النسبة القانونیة بواسطة أجھزة فحص خاصة وإزالة المخالفة إن وجدت، وفي حال عدم المراجعة ضمن المدة المحددة ستحرر المخالفة القانونیة، وتتخذ اجراءات إداریة لإزالة الجلاتین عن الزجاج.

ولفت السرطاوي الى ان تعاون المواطنین والسائقین في التقید بأحكام قانون السیر یعني تحقیق السلامة المروریة على الطرق لأنفسھم ولغیرھم من المواطنین، متنمیا السلامة للجمیع.

وقال على السائقین ومالكي المركبات التقید بما جاء في قانون السیر رقم 49 لسنة 2008 بكافة مواده، باعتبارھا وما یصدر بموجبھا من أنظمة وتعلیمات الناظمة للعملیة المروریة في المملكة والضامنة لتحقیق السلامة المروریة على الطرق.

 

تعليقات القراء

تعليقات القراء