بيان صادر من مجلس "رؤساء الكنائس" بخصوص مجزرة نيوزيلندا

بيان صادر من مجلس "رؤساء الكنائس" بخصوص مجزرة نيوزيلندا
2019-03-15
نور بريك

سما الاردن | اطلق مجلس رؤساء الكنائس في الاردن بيان يستنكر ويدين فيه بشدة العمل الارهابي الجبان البشع الذي طال ارواح المصلين الابرياء في نيوزيلندا.

وتالياً نص البيان:

ان مجلس رؤساء الكنائس في الاردن يستنكر ويدين بشدة العمل الارهابي الجبان البشع الذي طال ارواح المصلين الابرياء في نيوزيلندا، وان هذا العمل يحمل في مضمونه و ظاهره كل اشكال الاجرام والكراهية وهو حدث مريع و مؤسف جدا.

نترحم على ارواح من فقدوا و نطلب من الله القدير ان يمن بالشفاء العاجل على جميع المصابين و ان يعزي بنعمته الالهية كل شخص تألم من هذا الحدث.

اننا كرؤساء للكنائس الاردنية (الارثوذكسية والكاثوليكية والانجيلية) ننظر الى ما حدث على انه ضربة قاسية للانسانية جمعاء و عمل اجرامي ينم عن وحشية ولا يمت لاي دين سماوي بصلة؛ و اذ يعتصر قلوبنا الحزن اذ نرى خليقة الله الحسنة تتشوه و تتلوث في صورة من قام بهذا العمل مشوها بروح الشر و الادانة و الظلم و العنف ما قد خلقه الله و ابدعه بروح المحبة و السلام. 

نطلب من الرب الله ان يسكب روح السلام و المحبة على عالمه المعذب و ان تنتهي كل اشكال الرفض للاخر و التعصب في شتى الاتجاهات.والكراهية والارهاب. 

" و نحن نعلم ان دينونة الله هي حسب الحق على الذين يفعلون مثل هذه" رومية 2:2

فيما استنكر ايضاً  المطران خريستفورس الاحداث الارهابية التي حدثت في نيوزيلندا وقال ان ما حدث في نيوزيلندا لهو مؤلم ويدمي القلب… وما حدث جريمة كبيرة يدينها كل من يخافون الله… ومن يخاف الله لا يقتل، بل يحب لان الله محبة… ليرحم الرب الإله جميع الذين قتلوا في مساجد نيوزيلندا ويغمرهم بعظيم رحمته…ونعزي عائلات الأردنيين الذين سفكت دمائهم ظلما، نعزي الوطن، ونعزي صاحب الجلالة الملك المعظم…

حمى الله الاردن ابد الدهر…المطران خريستوفوروس

تعليقات القراء

تعليقات القراء