انتهاء الخلوة العربية بالبحر الميت

انتهاء الخلوة العربية بالبحر الميت
2019-01-31
حنين العبداللات

سما الاردن |  انتهى اللقاء التشاوري الذي عُقد في منطقة البحر الميت بالأردن، وجمع وزراء الخارجية لدول السعودية والبحرين والامارات ومصر والكويت.

وتناول اللقاء بحسب مصدر دبلوماسي تنسيق المواقف المشتركة حول قضايا المنطقة والامن المشترك وتنسيق المواقف والتأكيد على وحدة الموقف تجاه القضية الفلسطينية.

 حيث يستضيف الأردن، اليوم الخميس، خلوة وزارية تشاورية في منطقة البحر الميت، تشارك فيها 6 دول عربية، ستكون أزمات المنطقة العربية والتطورات الإقليمية على رأس أولوياتها، وخاصة الملف السوري.

وكانت وزارة الخارجية الأردنية أعلنت، الثلاثاء، عن استضافة الاجتماع الذي سيشارك فيه إلى جانب وزير الخارجية أيمن الصفدي، كل من وزراء خارجية الإمارات عبدالله بن زايد، والبحرين خالد بن أحمد آل خليفة، والكويت صباح خالد الصباح، ومصر سامح شكري، ووزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي عادل الجبير.

ومن المقرر أن يقوم هذا الاجتماع بتهيئة الأرضية للقمة العربية المزمع عقدها بتونس في آذار/ مارس المقبل، حيث يرى محللون أنّ ملف عودة سوريا إلى الجامعة العربية، بالإضافة إلى التهديدات الإيرانية في المنطقة والخلافات العربية، على رأس أولويات هذا الاجتماع.

تعليقات القراء

تعليقات القراء