"المسيرة البيضاء" تتجه للديوان غدا

"المسيرة البيضاء" تتجه للديوان غدا
2019-02-25
ض ع

سما الاردن | يحضّر نحو 3000 طبيب بزيهم الرسمي "المراييل" الى اقامة مسيرة غدا الثلاثاء من امام نقابتهم الى الديوان الملكي للمطالبة بحقوقهم العمالية.

واضافوا في بيان وصل رم نسخة منه ن طبيب الصحة مظلوم مستنزف، لا يحظى بدعم علمي من ابتعاث للتخصصات الفرعية أو حتى بدخل يحفظ كرامته يقارب ما يتقاضاه زميله في الخدمات الطبية مثلًا.

واليكم نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم أبناؤك الموقعين أدناه

والصلاة والسلام على النبي العربي الهاشمي المرسل رحمةً للعالمين

حضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم حفظك الله ورعاك

نحن أبناؤك أطباء وزارة الصحة نناشدك لإنقاذ هذا الصرح والحفاظ عليه من الإنهيار

فقد أدت السياسات الصحية المتلاحقة وسوء إدارة الموارد منذ سنوات إلى تردي الخدمة الصحية في وزارتنا مع تزايد دائم في أعداد المؤمنين صحيًا وبالتالي المرضى المعالجين، حتى أصبحت عيادات الإختصاص في مستشفياتنا تعالج عشرات أضعاف الأعداد الموصى بها عالميًا، وأقسام الطوارئ مثلها في واقع شحيح الموارد.

سيدنا.. ان طبيب الصحة مظلوم مستنزف، لا يحظى بدعم علمي من ابتعاث للتخصصات الفرعية أو حتى بدخل يحفظ كرامته يقارب ما يتقاضاه زميله في الخدمات الطبية مثلًا.

نقع بين سندان شظف العيش والراتب الشحيح من جهة و مطرقة عقود إقامة استحدثتها وزارتنا أقل ما يقال عنها أنها ظلم بواح سيقع علينا إن وقعناها من جهة أخرى.

عقود تفرض علينا كفالات مالية تصل إلى مئة و عشرين ألف دينار، وتحرم الأخصائي الذي أتم تدريبه في مستشفياتها من شهادة مزاولة المهنة والتي هي إستحقاق لكل من يحصل البورد الأردني، في محاولة للإبقاء على الطبيب قسرًا في وزارة الصحة، بدلًا من تحسين بيئة العمل ودعم الطبيب ليبقى عاملًا في ملاك الوزارة.

ما نحن فيه اليوم مسكوت عنه منطوق، إعتداءات متكررة جسدية ولفظية،بيئة عمل لا تليق بمستوى مملكتنا العزيزة و رواتب تكاد لا تسد رمقنا ولا رمق أبنائنا.

و لأن اجراءات وزارتنا المتلاحقة لا تتسق مع رؤية جلالتكم في تمكين الشباب أو حتى دعم حق مواطننا في أمن صحي و خدمة طبية مثلى فاننا اليوم نستنجدكم لرفع سوية هذه المؤسسة والإنتصار لنا من عقود إقامة تسلب أبسط حقوقنا وحرياتنا.

سنبقى الجند الأوفياء لهذا الوطن نحمل حب هذه الأرض لواءً، سلاحنا علمنا وجهدنا ووقتنا للسهر على صحة مرضانا، نذود عن وطننا وعن مليكه المفدى وعرشه الهاشمي في كل حين.
دمتم سيدي ذخرًا لكل مظلوم.

تعليقات القراء

تعليقات القراء