الضمان الإجتماعي والعمل بعد الـ 60

أكدت المؤسسة العامة للضمان الإجتماعي على أن إشراك متقاعدي الضمان الإجتماعي مجدداً والذين تجاوز عمرهم حاجز الستين عام مخالف للقانون
2018-08-26
يوسف الشبول

سما الأردن | أكدت المؤسسة العامة للضمان الإجتماعي على أن إشراك متقاعدي الضمان الإجتماعي مجدداً والذين تجاوز عمرهم حاجز الستين عام مخالف للقانون.

وقال الناطق الإعلامي بإسم المؤسسة موسى الصبيحي لـ سما الأردن بأن متقاعدي الضمان والذين تجاوز عمرهم الستين عاماً للذكور وخمسة وخمسون للإناث لا يستطيعون، بموجب  قانون الضمان الإجتماعي، رفع رواتبهم التقاعدية، بإستثناء زيادات التضخم السنوية التي تزيدها المؤسسة على رواتب المتقاعدين.

ونوه إلى أنه وفي حال رغب المتقاعد والذي تجاوز الستين من العمر العودة إلى سوق العمل فإن المؤسسة وموجب قانونها تعفيه من الإشتراك الشهري، إضافة إلى بقاء راتبه التقاعدي سارياً دون المساس به.

ووضح الصبيحي بأن إمكانية إعادة الإشتراك لغايات رفع الراتب التقاعدي محصورة فقط لمتقاعدي الضمان المبكر ممن لم يتجاوزا سن الستين عاما للذكور وخمسة وخمسون عاما للإناث.

وأكد الصبيحي على دعوة المؤسسة المتكررة، متقاعدي الضمان المبكر ممن لم يتجاوزا سن الستين للذكور والخمسة والخمسون للإناث إلى العودة إلى سوق العمل ضمن الضوابط، والإشتراك في الضمان لتحسين رواتبهم التقاعدية، مؤكداً على ضرورة إعلام المؤسسة لغايات معادلة إحتساب الراتب.

تعليقات القراء

تعليقات القراء