الحداثة ووطن ترفضان قرارات الأطباء

رفضت كتلتا "الحداثة والتنمية" و "وطن" النيابيتان قرار مجلس نقابة الأطباء بزيادة تعرفة كشفية الأجور الطبية وطالبتا بالتراجع عنه لأنه سيزيد من الأعباء ا
2018-08-18

سما الأردن | رفضت كتلتا "الحداثة والتنمية" و "وطن" النيابيتان قرار مجلس نقابة الأطباء بزيادة تعرفة كشفية الأجور الطبية وطالبتا بالتراجع عنه لأنه سيزيد من الأعباء المالية على المواطنين.

وقالت الحداثة والتنمية في بيان "نعبر عن رفضنا التام لقرار مجلس نقابة الأطباء بزيادة أسعار كشفية الأطباء العامين والإختصاصيين لما لهذا القرار من عوامل سلبية على صحة المواطنين" مؤكدة أن هذا القرار سيزيد من الأعباء المالية على المواطنين وخاصة الفقراء وأبناء الطبقة الوسطى كما أنه سيؤدي إلى إمتناع الكثير من الفقراء من الذهاب إلى الأطباء وهو ما سيكون له نتائج سلبية على صحة المواطنين.

وأكدت الكتلة أن مجلس النواب سيعمل على مناقشة القرار مع المعنيين من خلال لجنة الصحة ودراسة أثره على القطاع الصحي والمواطنين وصحتهم بهدف الطلب من النقابة التراجع عن الزيادة.

وأضافت الكتلة "من منطلق الدفاع عن المواطنين فإننا سنقوم بدراسة السبل القانونية للضغط على نقابة الأطباء للتراجع عن قرار الزيادة".

وقالت وطن إن "القرار مجحف لأن أغلب أبناء الوطن من الكادحين والفقراء، وأن حجم الرفع مبالغ فيه ويشكل حالة من الإستقواء على المواطنين" مشيرة إلى أن القرار يأتي تزامناً مع الوضع الإقتصادي الصعب الذي يمر به الأردن والأعباء المالية على المواطنين.

ولفتت الكتلة إلى أن نقابة الأطباء التي قادت مجلس النقابات في رفع شعار محاربة رفع الأسعار وقانون ضريبة الدخل هي ذاتها التي تقوم اليوم برفع الأجور الطبية على المواطنين...بترا

تعليقات القراء

تعليقات القراء