البيئة في الظليل تقوم بعدد من حملات التفتيش والمتابعة

البيئة في الظليل تقوم بعدد من حملات التفتيش والمتابعة
2019-07-15
هناء سكرية

سما الاردن | والمتابعة للعديد من الأنشطة الإقتصادية والتنموية بالقضاء، حيث تم المتابعة والتفتيش على (179) نشاط منذ بداية عام 2019 للتحقق من إلتزامها بالإشتراطات البيئية، حيث تنوعت هذه النشاطات ما بين صناعية، حرفية، وخدمية زراعية، (مزارع أبقار ودواجن- مواقع تجميع ونقل السماد العضوي غير المعالج )، المقالع والكسارات وخلاطات الاسفلت وصهاريج نقل المياه العادمة.

علماً بأن من أهم التحديات البيئية في قضاء الظليل قضية الطرح العشوائي للمياه العادمة من قبل الصهاريج وفي هذا الإطار قامت وزارة البيئة بتنفيذ مشروع التتبع الإلكتروني لصهاريج نقل المياه العادمة، وقد تم رصد حركة (204) صهريج من بداية العام الحالي داخل القضاء وإتخاذ الإجراءات الرادعة بحق المخالفين بالتنسيق مع مكتب حماية البيئة لقضاء الظليل. 

وكذلك قامت الوزارة بمنح الموافقة البيئية لأحد المستثمرين من القطاع الخاص لمشروع معالجة السماد العضوي وانتاج الغاز الحيوي لمعالجة المشاكل البيئية الناجمة عن روث الحيوانات (الزبل).

   أيضاً تم العديد من النشاطات التي تم إتخاذ إجراءات قانونية بها (91) نشاط تراوحت ما بين التحويل إلى النائب العام والإيقاف عن العمل.

ومن الجدير بالذكر بأنه تم استحداث مكتب لحماية البيئة في قضاء الظليل منذ عام 2014 وذلك للرغبة الجادة لدى وزارة البيئة في معالجة المشاكل والتحديات البيئية الموجودة في القضاء.

تعليقات القراء

تعليقات القراء