الاحتلال يعتدي على متظاهرين في غزة

الاحتلال يعتدي على متظاهرين في غزة
2018-10-08

سما الاردن | اصيب عدد من الفلسطينيين بجراح وحالات اختناق شديدة عصر اليوم الاثنين، جراء اعتداء قوات الاحتلال باطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز على مئات المتظاهرين لدعم المسير البحري الـ11 شمالي غرب قطاع غزة.

وقالت مصادر فلسطينية ان عشرات القوارب شاركت في المسير البحري، الذي نُظم اليوم تحت اسم: "جايينك يا فلسطين"، وانطلق من ميناء غزة باتجاه بحر بلدة بيت لاهيا شمالي غرب القطاع، فيما تظاهر مئات المواطنين على شاطئ بحر شمال قطاع غزة لمساندة المسير البحري الذي أطلقته هيئة الحراك الوطني ضمن الفعاليات السلمية المطالبة بحق العودة وكسر حصار الاحتلال المفروض على قطاع غزة.

واشارت المصادر الى ان قوات الاحتلال اطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز باتجاه القوارب والمتظاهرين مما اسفر عن اصابة عدد منهم بجراح وحالات اختناق شديدة.

وقالت هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار – المشرفة على المسير- إن المسير البحري يأتي لتسليط الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني لا سيما الصيادين الذين يعانون جراء الحصار.

وشددت على أن رسالة المسير تفيد بأن "القنبلة الديموغرافية ستنفجر في وجه الاحتلال إذا لم يذعن لمطالب الشعب الفلسطيني؛ وأن أي حراك سياسي مصيره الفشل إذا لم يقدم إجراءات كسر الحصار ميدانيا قبل أي تفاهمات".

(بترا)

تعليقات القراء

تعليقات القراء