بيان مهم من حماس رداً على مجزرة المعمدانية

بيان مهم من حماس رداً على مجزرة المعمدانية
2023-10-18
ن.ب

سما الاردن | قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس، أن الاحتلال هو المسؤول المباشر عن مجزرة المستشفى المعمداني وأكاذيبه المفضوحة لن تنطلي على أحد.

 

واكدت الحركة في بيان نشرته على تلغرام، إن الاحتلال الإسرائيلي هدد المستشفى المعمداني وقصف 22 سيارة إسعاف وقتل أكثر من 25 طبيبا مع عائلاتهم.

 

وأشارت إلى ان الاحتلال قدّم أكثر من رواية فاشلة للمجزرة منذ الساعة الأولى لوقوعها.

 

وختمت قائلة، ان الاحتلال المسؤول المباشر عن هذه المجزرة المروعة التي جرت على الهواء مباشرة بقوّة نارية أميركية لا يملكها إلا الاحتلال.

 

من جانبها، أكدت حركة الجهاد الإسلامي أن تضارب روايات الاحتلال حول مجزرة مستشفى المعمداني، يكشف كذبه وما يردده على وسائل الإعلام محض افتراء.

 

يذكر ان قصف المستشفى المعمداني الذي كان يحتوي على عدد كبير من النازحين المدنيين، اسفر عنه استشهاد واصابة مئات الفلسطينيين اغلبهم من النساء والأطفال.

 

ودعت الفصائل الفلسطينية في بيان مشترك "جماهير أمتنا العربية والإسلامية للخروج دعما لشعبنا ورفضا لزيارة الرئيس الاميركي جو بايدن"، معتبرة ان "موقف بعض الدول العربية الرافض للتهجير يتطلب إجراءات لمنع قتل أطفال ونساء غزة".

 

وفي سياق متصل، قالت الأمم المتحدة،إن إسرائيل شنت 58 هجوما على مرافق طبية ورعاية صحية في قطاع غزة منذ السابع من الشهر الجاري.

 

وذكر مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة، في بيان، أن هجمات إسرائيل أدت إلى مقتل 16 عاملاً في مجال الرعاية الصحية وإصابة 28 آخرين، وإلحاق أضرار بـ26 مستشفى ومنشأة رعاية صحية أخرى، بما في ذلك 17 مستشفى و23 سيارة إسعاف.

 

وأشار البيان إلى أن 4 مرافق صحية وجميعها في شمال قطاع غزة هي (بيت حانون، ومؤسسة حمد للتأهيل، والكرامة، والدرة) لم تعد قادرة على العمل.

 

من ناحية ثانية، قالت كتائب الشهيد عز الدين القسام، إن قواتها قصفت كيبوتس نيريم بقذائف الهاون.

 

وأضافت الحركة عبر تطبيق "تلغرام" أنها قصفت أيضا تجمعا للجنود قرب مستوطنة كيسوفيم بقذائف الهاون.

 

وكالات

تعليقات القراء

تعليقات القراء