استقالة "مدير عمليات أونروا" في الضفة الغربية

استقالة "مدير عمليات أونروا" في الضفة الغربية
2018-09-08

سما الاردن | قدم مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الضفة الغربية سكوت أندرسون، الخميس، استقالته من منصبه.

وقال سكوت إنه ترك منصبه بسبب ظروف عائلية، وهي أن والديه يحتاجان رعايته بعد أن أصبحا كبيرين في السن.

وأضاف في رسالة استقالته التي نشرتها وكالة (معا) الفلسطينية: أعتقد أنني مدين لكم بشرح ما أوصلني إلى هذا القرار في هذا الوقت الصعب الذي تمرّ به وكالة الغوث ومجتمع اللاجئين.

وذكر أنه "خلال إجازتي في شهر آب (أغسطس)، لاحظت، ولربما للمرة الأولى، كم أثّرت الشيخوخة على حياتهما اليومية، ولاحظت كم أصبحا بحاجة إلى المزيد من العناية والرعاية. وعدا عن كوني متحفظا فإنني أيضا قديم الطراز وخصوصا في مبادئي؛ فكما ربانا والدانا صغارا حتى نضجنا وأصبحنا بالغين، علينا نحن أيضا أن نعتني بهم بالتالي في شيخوختهم وضعفهم، فأنا أترك منصبي لأقدم هذا لوالديّ".

وتواجه الوكالة أزمة تمويل، ووضعها لا يزال "حرجاً"، بحسب مسؤولين فيها، وهناك حاجة إلى أكثر من 200 مليون دولار هذا العام "للحفاظ على عملياتنا".

وتقدم وكالة الأونروا خدمات لنحو خمسة ملايين لاجئ فلسطيني في الأردن ولبنان وسوريا والضفة الغربية وقطاع غزة. ومعظم هؤلاء اللاجئين من نسل نحو 700 ألف فلسطيني طردوا من منازلهم في حرب عام 1948 التي انتهت بإعلان قيام دولة إسرائيل.

تعليقات القراء

تعليقات القراء