%70 من القطاعات ستعود للعمل .. أياكم ونقطة الصفر

%70 من القطاعات ستعود للعمل .. أياكم ونقطة الصفر
2020-04-25
ن.ب

سما الاردن | في حالة الانفتاح الاقتصادي ننصح بارتداء كمامة، واذا تكلمت مع احد يجب ان تكون على مسافة متر على الاقل حتى لا ينتقل الرذاذ خلال الكلام الى وجهك وبالتالي تنقل المرض الى نفسك والى عائلتك"، هذا ما انهى به وزير الصحة الدكتور سعد جابر حديثه للأردنيين السبت، مشيرا الى أن الدور الباقي على المواطن.

الحكومة اتخذت كافة الاجراءات ولم يبق ما تفعله سوى اعادة الحياة الى طبيعتها بعد ان مضى أكثر من اسبوعين على المملكة وعدد الاصابات اليومي اقل من 10 حالات، لكن على المواطن أن لا يذهب كل ذلك سدى، فعليه بالالتزام.

نحو 70% من القطاعات الاقتصادية، وبعض مؤسسات القطاع العام ستباشر عملها قريبا، وسيعود المواطن الى الخروج من منزله، لكن اياكم والتهاون، فنخسر كل ما بنيناه.

الأردن في معركته مع كورونا خسر الكثير وربح النجاة، اما اذا استهان المواطن بذلك وفقد الالتزام بعد نحو 50 يوما منه، فسنعود الى نقطة الصفر، ونخسر حتى طوق النجاة الذي لازمنا في وقت افتقدته دول عظمى.

ليس عن التباعد الاجتماعي بديل للنجاة، اضافة الى اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية من ارتداء للكمامات والقفازات والحذر في التعامل مع الاخرين وعدم الملامسة وفض التجمعات، هكذا فقط يكون فيروس كورونا تلاشىى في مجتمعنا ولا نترك له مجال.

ليس وزير الصحة وحده، الدولة كل الدولة، اصحاب المحال المغلقة والاعمال المتعطلة وعمال المياومة والمحجورون في منازلهم والطلبة، وحتى الاجهزة الامنية، يناشدون الا تعيدونا الى نقطة الصفر.

تعليقات القراء

تعليقات القراء