هل يعود الحظر في العيد؟

هل يعود الحظر في العيد؟
2021-07-13
ن.ب

سما الاردن | أعاد استخدام وزارة الصحة في بيان لها مفردات على نحو الارتفاع في وتيرة النتائج الإيجابية للفحوصات الذي وصفته بالأمر المقلق ويدق ناقوس الخطر إلى أذهان الأردنيين تساؤلات ما إذا كانت هناك إجراءات مشددة أو عودة للحظر في فترة عيد الأضحى.

وبحسب البيان الصادر اليوم الإثنين، فقد أهاب وزير الصحة الدكتور فراس الهواري بالمواطنين والمقيمين على أرض المملكة والزائرين بضرورة الانتباه وأخذ الحيطة والحذر الشديد تجنباً لخطر الإصابة بفيروس كورونا ومتحوراته.

ويعد غياب مظاهر الالتزام التام بالإجراءات الوقائية في الأونة الأخيرة أحد أبرز الأسباب التي دعت الهواري الى تأكيد ضرورة الالتزام من الجميع وعدم التراخي حيال تطبيق إجراءات السلامة ووسائل الوقاية؛ كون النسبة الإيجابية للإصابات بالفيروس بدأت تأخذ منحنى الارتفاع في الأيام الماضية، حيث بلغت اليوم 3.72% بعد أن وصلت الى ما يقارب 1.8% قبل عدة أسابيع.

وأن وزير الصحة فراس الهواري سيقوم صباح الثلاثاء بزيارة تفقدية لمستشفى عمان الميداني من اجل الوقوف على مدى جاهزيته في التصدي للجائحة ومخاطر تفشي الوباء نظرا لازدياد أعداد الإصابات بفيروس كوفيد-19 ومتحوراته.

تعليقات القراء

تعليقات القراء