هجوم اسرائيلي على دمشق.. تفاصيل

هجوم اسرائيلي على دمشق.. تفاصيل
2019-01-12 09:44:09
حنين العبداللات

سما الاردن | قصفت طائرات حربية إسرائيلية مطار دمشق الدولي جنوب شرق العاصمة دمشق قبل منتصف ليل الجمعة السبت، ما أسفر عن إصابة أحد مستودعات مطار العاصمة.

ونقلت وكالة الأنباء السورية "سانا" عن شهود عيان إنه تمّت مشاهدة أكثر من ثمانية أهداف معادية تنفجر في السماء، بينما ذكرت وسائل إعلام أخرى أن الدفاعات الجوية أسقطت 3 صواريخ إسرائيليّة.

وقال مصدر عسكري سوري لـ"سانا" إن طائرات حربية إسرائيلية قادمة من اتجاه أصبع الجليل قامت بإطلاق عدة صواريخ في تمام الساعة 23:15 بالتوقيت المحلي ليل الجمعة السبت باتجاه محيط دمشق، "وعلى الفور تصدت وسائط دفاعنا الجوي للصواريخ المعادية وأسقطت معظمها، واقتصرت نتائج العدوان حتى الآن على إصابة أحد المستودعات في مطار دمشق الدولي".

وتعرض مطار دمشق الدولي، والذي يقع على بعد حوالي 15 كم جنوب شرق العاصمة دمشق، لقصف عدة مرات خلال الحرب التي تشهدها سوريا مصدره الطائرات الحربية الاسرائيلية.

 لكن نقلت الوكالة عن مصادر في وزارة النقل أنّ "حركة مطار دمشق اعتياديّة ولم تتأثر بالعدوان".

وأفاد مراسل عنب بلدي في دمشق أن ثمانية انفجارات ضخمة هزت جنوب دمشق، استهدفت مطار دمشق الدولي ومنطقة الكسوة بريف دمشق الغربي.

وأشارت وكالة الإعلام اللبنانية إلى “تحليق للطيران الحربي الإسرائيلي في أجواء الجنوب على مستوى منخفض وينفذ غارات وهمية فوق القطاع الغربي”.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إنّ الغارات استهدفت "مخازن صواريخ لحزب الله اللبناني" في مطار دمشق والكسوة.

وتضاربت الأنباء عن أهداف الغارات الإسرائيليّة المحتملة، إذ قالت وسائل إعلام سورية إنها استهدفت مطار دمشق، في حين قال ناشطون إن الغارات استهدفت "مصنعًا للصلب" في الكسوة، بريف دمشق، وهي الرواية التي عززتها هيئة البث الإسرائيليّة الرسمية (قناة "كان")، التي نقلت أنباءً أن الطائرات ضربت أهدافًا قصفت في الماضي في الكسوة.

وفي آخر التصريحات الإسرائيلية حول سوريا، قالت إسرائيل إنها ستوسع عملياتها العسكرية ضد إيران في سوريا “عند الحاجة”، بعد انسحاب القوات الأمريكية بشكل كامل.

تعليقات القراء

تعليقات القراء