نزوح لمئات العائلات من شمالي قطاع غزة لجنوبه

نزوح لمئات العائلات من شمالي قطاع غزة لجنوبه
2023-10-13
ن.ب

سما الاردن | بدأت مئات العائلات الفلسطينية بالنزوح من مناطق في شمال غزة نحو جنوب القطاع، بعد أمر أصدره جيش الاحتلال الإسرائيلي، بحسب ما أفاد مراسل "المملكة"، فيما حثت حركة حماس على تجاهل الإعلان الإسرائيلي واعتبرته "دعاية زائفة".

 

وذكر مراسل "المملكة"، أن شاحنات محملة بالغزيين تتجه بهم إلى جنوب القطاع، متحدثا عن عمليات نزوح كبيرة بدأت بالفعل.

 

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إن تحذير سكان غزة للانتقال من شمال القطاع إلى جنوبه، "دعاية زائفة وحرب نفسية". وحث المكتب الإعلامي، سكان غزة، بتجاهل هذه الدعاية وعدم الانسياق وراءها.

 

وقالت حركة حماس إن "الشعب الفلسطيني المرابط يرفض تهديد قادة الاحتلال ودعوته لهم في غزة إلى ترك منازلهم والرحيل عنها إلى الجنوب أو إلى مصر". وأضافت: "ثابتون على أرضنا وفي بيوتنا ومدننا .. ولا نزوح ولا ترحيل".

 

وأمر جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان الجمعة، "كافة سكان مدينة غزة" بإخلائها والتوجه إلى جنوب القطاع، مع دخول عملية "طوفان الأقصى" يومها السابع.

 

وأتى البيان بعد ساعات من إعلان الأمم المتحدة أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي أبلغها بوجوب أن ينتقل جميع سكّان شمال قطاع غزة، البالغ عددهم 1.1 مليون نسمة، إلى جنوب القطاع خلال 24 ساعة، مشيرة إلى أنّها طلبت منه "إلغاء" هذا الأمر.

 

وتحدث مراسل "المملكة" عن تحركات لجيش الاحتلال الإسرائيلي في المناطق الشرقية لغزة، مشيرا إلى خشية وقلق في غزة من جدية تهديدات إسرائيل بإخلاء شمالي غزة.

 

ودعت وزارة الداخلية في قطاع غزة، الفلسطينيين، إلى "الانتقال إلى منزل بديل أو التوجه إلى أقرب مركز إيواء من مكان السكن لحين زوال الخطر" وذلك في حال "الشعور بالخطر المباشر نتيجة غارات الاحتلال".

 

وحثت الفلسطينيين كذلك، على "عدم التجاوب مع التسجيلات الصوتية التي يوزعها الاحتلال عشوائياً على أرقام الجوالات".

 

وأشارت إلى أن "الاحتلال يركز على الحرب النفسية لضرب الجبهة الداخلية وتشريد المواطنين من خلال نشر إعلانات ممولة تتضمن تسجيلات أو صور تطالب المواطنين بالرحيل عن بيوتهم وتهجيرهم وأخرى لضرب الروح المعنوية، ونؤكد على عدم التجاوب معها".

تعليقات القراء

تعليقات القراء