مهرجان مادبا للثقافة والفنون يواصل عروضه

مهرجان مادبا للثقافة والفنون يواصل عروضه
2019-08-26
إسراء زيادنة

سما الاردن | واصل مهرجان مادبا الثاني للثقافة والفنون، عروضه اليوم الاثنين، في قاعة بلدية مادبا، ومخيم مادبا، وذيبان وسط إقبال جماهيري.

واشتملت فعاليات اليوم الثاني على عرض مسرحي بأسلوب ساخر بعنوان "قالوا ادفع ما بدفع" للمخرج عبدالسلام قبيلات وهي مقتبسة عن نص للكاتب الإيطالي (داريو فو)، وتسلط الضوء على الواقع الاقتصادي، والطريقة التي تدار بها السياسات الاقتصادية وانعكاساتها على المواطن الذي يواجه تحديات معيشية صعبة.

وقدم الفنان موسى قبيلات على مسرح قاعة بلدية مادبا عرضاً موسيقياً من تأليفه، كما عرضت مسرحية "الحماية من الغرباء" من اخراج فداء أبو حماد، وهي مسرحية موجهة للأطفال، فيما قدم الفنان يزن السعيدات وصلة غنائية، وأنشد الشاعر الشعبي محمود الضوات مجموعة من قصائده الشعرية، وألقت الموهبة الشعرية الطفلة شفاء أيمن البريزات مجموعة من قصائدها الشعرية.

وفي ذيبان تضمنت الفعاليات، عرضاً مسرحياً بعنوان "وطنك بيتك" للمخرج أحمد الصمادي، وعزفاً على الربابة للشاعر عبدالله الشعرا، وعرض مسرحية زعل وخضرا، ووصلة فنية للفنان غزلان.

وفي مخيم مادبا، اشتملت الفعاليات على معرض للكتاب، وعرض مسرحية "حديقتي" للمخرج إسماعيل حوامدة، وعروض لفرقة الرمثا للفنون الشعبية، وفقرة للفنان رامي شفيق.

--(بترا)

تعليقات القراء

تعليقات القراء