مستحقات المقاوليين على الحكومة بالملايين

مستحقات المقاوليين على الحكومة بالملايين
2019-02-02
حنين العبداللات

سما الاردن | قال نقيب المقاولين المهندس احمد اليعقوب: إن مستحقات شركات المقاولات على الحكومة وصلت الى نحو مئة مليون دينار، غالبيتها على صندوق وزارة الاشغال العامة والاسكان.

واضاف ان قطاع المقاولات يعاني من اوضاع في غاية السوء، مناشدا الحكومة التدخل لإنقاذ القطاع الذي يعاني التدهور وعدم القدرة على الاستمرار، مشيرا الى ان الاوضاع التي يمر بها ستفوت الفرصة للاستفادة من مشاريع إعادة الاعمار في العراق وسوريا، وفرص تصدير المقاولات لعدم قدرته على ذلك.

وبين أن التأخير في اتخاذ القرارات وعدم القدرة على ايجاد الحلول في وزارة الاشغال وباقي الوزارات والمؤسسات الحكومية ادى الى شلل في قطاع الانشاءات وتدهور الحال في ظل عدم وجود شراكة حقيقية واستراتيجية واضحة لحل المشاكل التي تواجهه، مبينا ان قطاع المقاولات بات على شفا الانهيار، وان نحو مئة الف عامل في شركات المقاولات مهددون بالبطالة.

ودعا اليعقوب للاستفادة من التجربة التركية واللبنانية في تصدير المقاولات من خلال إنشاء هيئة لتصدير المقاولات، مطالبا تمديد الاعفاء من الغرامات الضريبية لعدم مقدرة المقاولين على تحصيل مستحقاتهم المالية.

وطالب ان يعامل قطاع الانشاءات اسوة بالصناعة والحصول على الحوافز التي تمتعت بها، واعتبر الانشاءات صناعة كما باقي الصناعات، ودفع مستحقات المقاولين قبل الدخول في السنة المالية الجديدة.

تعليقات القراء

تعليقات القراء