مساعدة 500 غارم وغارمة منذ بداية العام

مساعدة 500 غارم وغارمة منذ بداية العام
2019-07-20
هناء سكرية

سما الاردن | قالت جمعية رعاية نزلاء مراكز الإصلاح الجمعة، إنها ساعدت 500 غارمة وغارم عبر دفع مبالغ مترتبة عليهم، منذُ بداية 2019 وحتى منتصف تموز/يوليو الحالي.
وأوضح رئيس الجمعية محمد أبو صوفة أن "الحالات التي ساعدتها الجمعية توزعت بين غارمات وغارمين من نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل في محافظات الأردن المختلفة، والباقي حالات كف طلب عن أرباب وربات أسر محتاجة".

وأضاف في بيان، "الجمعية ستواصل دراسة حالات جديدة وبخاصة من الغارمات للإفراج عنهن للمحافظة على أسرهن".

وأشار أبو صوفة إلى أن "الجمعية قدمت مساعدات نقدية وعينية لنزلاء المراكز الإصلاح والتأهيل المختلفة، وأخرى نوعية تنوعت بين ملابس رياضية للنزلاء وأخرى خاصة للنساء، إلى جانب أحذية وحقائب المدرسية للأطفال وخاصة الأيتام منهم".

وتابع "الجمعية وزعت المصاحف والكتب الدينية، وسجادات الصلاة وأدوات ومستلزمات طبية، وملابس وأدوات رياضية، وأدوات تعليمية ومعدات عملية وتشغيلية، على مراكز الإصلاح والتأهيل المختلفة".

ونظمت الجمعية بالتعاون مع مراكز الاصلاح والتأهيل، وفقًا لأبو صوفة، برامج تثقيفية وأنشطة توعوية ومحاضرات إرشادية دينية وندوات اجتماعية، حيثُ تناولت "التوعية بخطورة المخدرات وآثارها، والتثقيف بدور المرأة وأهميته في بناء المجتمع والمحافظة على أمنه واستقراره، والتنمية الفكرية لدى الشباب بهدف محاربة الفكر المتطرف والإرهاب".

وجمعية رعاية نزلاء مراكز الإصلاح تأسست عام 2005، وتسعى "للريادة في العمل الإنساني على مستوى الأردن، عبر تنفيذ مشروعات تنموية مستدامة ونشر روح التطوع بين أفراد المجتمع".

تعليقات القراء

تعليقات القراء