مخيّم للحجر على سائقي الشاحنات

مخيّم للحجر على سائقي الشاحنات
2020-05-09
ن.ب

سما الاردن |   اعلن وزير الدولة لشؤون الاعلام امجد العضايلة بناء مخيّم على حدود العمري لاستيعاب جميع السائقين العائدين وإخضاعهم للحجر.

وقال العضايلة في ايجاز صحفي مساء السبت  :  ترأّس دولة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز اجتماعاً لخليّة أزمة كورونا، في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، لبحث مستجدّات التعامل مع الوباء، في ضوء التطوّرات التي شهدتها المملكة خلال الأيّام الماضية.

وأضاف  :  تمّ خلال الاجتماع التأكيد على أنّ الأردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني – حفظه الله – وبتعاون الأردنيين والتزامهم، قدّم نموذجاً رائعاً خلال هذه الأزمة، ووصل إلى عدم تسجيل حالات إصابة لمدّة ثمانية أيّام، قبل الحالات التي سُجِّلت أخيراً، وقادرون بمزيد من الالتزام والتعاون والصبر للعودة إلى ما كنّا عليه من حالة إيجابيّة.

واردف العضايلة : جرى خلال الاجتماع مراجعة وتقييم بعض الخطط التي تعمل عليها الفرق المختصّة في مختلف القطاعات، وذلك في ضوء تطوّرات الوضع الوبائي، وبالتزامن مع السماح لغالبيّة القطاعات بالعودة إلى العمل، وقرب حلول عيد الفطر السعيد؛

وأضاف  : كما تقرر خلال الاجتماع رفع وتيرة العمل وتكثيف الجهود، من أجل تسريع إنجاز موقع الحجر الخاص بسائقي الشاحنات على حدود العمري؛ وقد تم اليوم توفير (100) كرفان للموقع، ويجري العمل حالياً على تجهيزه بجميع الخدمات المطلوبة.

وبين العضايلة انه سيتمّ بناء مخيّم في الموقع لاستيعاب جميع السائقين العائدين وإخضاعهم للحجر.

واردف : وبشكل مؤقّت، سيتمّ إخضاع السائقين العائدين حاليّاً للحجر الصحّي الاحترازي في المدرسة العسكريّة بمنطقة الأزرق، لحين تجهيز موقع الحجر الرئيس، وفي حال كانت هناك حاجة لأيّ مواقع أخرى لاستيعاب الخاضعين للحجر غير المدرسة العسكريّة سيتمّ تحديدها والإعلان عنها في حينه.

وأضاف  :  كما تم خلال الاجتماع بحث إمكانية تجهيز البنية التحتية اللازمة لتنظيم النقل التبادلي بالمناولة بين الشاحنات (back to back) في منطقة العمري أيضاً، وسيقوم الفريق الوزاري المختصّ برئاسة معالي وزير الداخليّة بزيارة الموقع يوم غد للوقوف على كامل الإجراءات، ليكون جاهزاً في أقرب وقت ممكن

تعليقات القراء

تعليقات القراء