ماذا قال الرئيس التونسي عن الأردن ؟

ماذا قال الرئيس التونسي عن الأردن ؟
2021-11-11
ن.ب

سما الاردن | أشاد الرئيس التونسي قيس سعيّد، الخميس، بالأمن والأمان اللذين يتمتع بهما الأردن وبما يحمله دستوره من مواد تقدمية وحضارية تعبر عن مدنية الدولة الأردنية التي تحتفل بمئويتها الأولى بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني.

وقال الرئيس سعيّد، لدى زيارته الجناح الأردني بمعرض تونس الدولي للكتاب الذي يقام من 11 إلى 21 تشرين الثاني/نوفمبر في العاصمة تونس، إنه كان يدرّس الدستور الأردني لطلبته بوصفه نموذجا للدساتير العربية المتقدمة.

وأشاد سعيّد بالدور الأردني في ترسيخ التضامن العربي وبالقيادة الهاشمية والإنجازات التي تحققت للدولة خلال مئة عام.

واختار الرئيس سعيّد بعض العناوين التاريخية والسياسية التي اشتمل عليها جناح الكتاب لعدد من المفكرين والأكاديميين والكتاب الأردنيين، ومنها نصوص إعلان استقلال الأردن.

السفير الأردني لدى تونس ماهر الطراونة أكد عمق العلاقات والروابط المتينة بين الشعبين الأردني والتونسي بفضل القيادة الحكيمة في البلدين، مثمنا زيارة الرئيس سعيّد للجناح الأردني المشارك.

جناح الكتب الذي يقام في الدورة الحالية لمعرض تونس الدولي للكتاب في إطار الاحتفال بمئوية الدولة الأردنية اشتمل على عدد من العناوين التي تتناول تاريخ الأردن السياسي والاجتماعي والثقافي والاقتصادي والتي أصدرتها الوزارة ضمن سلسلة مئوية الدولة، وعاينت العديد من المفردات التي تتصل بالتحولات والمنجزات التي تحققت على مدار مئة عام من عمر الدولة منذ العام 1921.

وشهدت التظاهرة الثقافية المقامة في العاصمة التونسية إقبالا على زيارة الجناح الأردني.

وقال مشرف الجناح الأردني أحمد العون، إن هذه المشاركة تأتي للتعبير عن تطور المؤلف والكتاب الأردني ودعم حركة النشر التي ترعاها وزارة الثقافة الأردنية.

تعليقات القراء

تعليقات القراء