ليس دفاعاً عن الشواربة

ليس دفاعاً عن الشواربة
2019-02-27
ن.ب

خاص سما الاردن | تعرض عمدة عمان الدكتور يوسف الشواربة خلال اليومين السابقين لهجوم لاذع عبر مواقع التواصل الاجتماعي على خلفية مشاركته في حفل اقيم بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك عبد الله الثاني، ولتكريمه عدد من الفنانين والاعلاميين.

حيث أقامت مؤسسة الأمل للإنتاج الفني، بالتعاون مع أمانة عمان، يوم الاثنين الماضي، احتفالًا في مركز الحسين الثقافي في العاصمة الأردنية، بمناسبة عيد ميلاد الملك عبدالله الثاني الذي صادف الـ30 من الشهر الماضي، وعيد الجلوس الملكي على العرش.

وبحسب بيان سابق صادر عن أمانة عمان، وتداولته مواقع أردنية، تم توجيه دعوة للتكريم إلى عدد من الفنانين، منهم: صابر الرباعي، ولطيفة التونسية، وناصيف زيتون، ووليد توفيق، وفاروق الفيشاوي، وباسم ياخور، إضافة إلى عدد من الإعلاميين مثل جورج قرداحي وأنابيلا هلال.

كما ضم الحفل عددًا من الممثلين والإعلاميين الآخرين، وكوكبة من المنتجين والشعراء.

ومنذ صدور قرار مجلس الوزراء بتعيين الدكتور يوسف الشواربة أمينا عاما جديدا للعاصمة عمّان وهو يعمل بروح الفريق الواحد، مستلهماً رؤى وتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني المعظم وما يخدم العاصمة عمّان وينهض بها.

ويحول العاصمة الى مدينة جديدة  ليؤكد بدوره انها لن تكون باي حال مدينة بديلة عن عمان بل هي مدينة ستقام وفق تطلعات الاجيال القادمة ولخدمتها.

ليعلن بعدها عن تنفيذ خطة مدتها خمس سنوات تهدف الى التحول الالكتروني والذي يتم من خلالها استقبال اي مراجع في اي دائرة من دوائر امانة عمان الكبرى والذي  سيكون الزاميا على كل مواطن .

واطلاق العديد من المبادرات وعقد المؤتمرات والمحاضرات تأتي ضمن برامج امانة عمان في التنمية المجتمعية ليتيح الفرصة أمام الجميع بالتعرف على أبرز ما تقدمه أمانة عمان، من جانب آخر يوعز الشواربة بين الفينة والاخرى بتنفيذ أعمال صيانة لتبقى العاصمة متقدمة على الدوام.

لتواصل الأمانة بدورها ايضا بتفيذ عدة مشاريع تخدم مصلحة الوطن والمواطن ضمن خطة الشواربة ابرزها :

مشروع نفق الصحافة والذي جاء لتحسين الواقع المروري في العاصمة ، تأتي ضمن تطویر منظومة النقل العام والمرور وھو المفتاح الاستراتیجي والاھم لتحسین الواقع المروي في المدینة ومعالجة الازدحامات المروریة، لافتا الى أن الأمانة أعدت خطة شاملة للنقل والمرور والحلول المقترحة سیتم عرضھا على مجلس الامانة قریبا لتنفیذھا.

ومتابعة ومعالجة مشكلة بركة البيبسي لتبدأ الامانة بكافة كوادرها على قدمٍ وساق بتنفيذ ما اوعز به رئيس الوزراء الرزاز لحل و معالجة المشكلة وإنهاء معاناة المواطنين القاطنين بالقرب منها، مؤكدا ضرورة ان تكون المعالجة جذرية وليست شكلية او جمالية فقط.

ليس دفاعاً عن الشواربة فهو جاء مختلفاً للنهج التقليدي المتبع في امانة عمان حيث كان يحرص دائماً على تنفيذ رؤيته وخطته فور الاعلان عنها.

واقامة هذا النوع من التكريم لا يلغي سابقته من الانجازات.

تعليقات القراء

تعليقات القراء