لماذا التواجد العسكري لروسيا في أفريقيا الوسطى ؟

قالت المتحدثة بإسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن "175 مدرباً روسياً يعملون في جمهورية إفريقيا الوسطى منهم 5 عسكريين و170 مدرباً مدنياً، على أسس
2018-08-04

سما الأردن | قالت المتحدثة بإسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن "175 مدرباً روسياً يعملون في جمهورية إفريقيا الوسطى منهم 5 عسكريين و170 مدرباً مدنياً، على أسس قانونية بطلب من رئيس هذه الدولة للمساعدة في تدريب العسكريين في هذه الدولة".
وأضافت زاخاروفا تعليقاً على تقارير تناقلتها وسائل إعلام تحدثت عن وجود "مرتزقة روس" في إفريقيا الوسطى، أن "المهمة الرئيسية للروس الموجودين هناك هي تدريب العسكريين المحليين على استخدام الأسلحة والمعدات العسكرية التي قدمتها وزارة الدفاع الروسية لإفريقيا الوسطى بلا مقابل".
وكانت وسائل إعلام تناقلت خبر مقتل 3 صحفيين روس يعملون لصالح "مركز إدارة التحقيقات" التابع لرجل الأعمال الروسي المعارض والمقيم في الخارج ميخائيل خودوركوفسكي، كانوا نتوجهين إلى إفريقيا الوسطى لإجراء تحقيق صحفي بشأن وجود عناصر الشركة العسكرية الخاصة الروسية "فاغنر" في الجمهورية.

وأكدت الخارجية الروسية أن هؤلاء "لم يحصلوا على إذن رسمي للوصول إلى قاعدة "بيرينغو" العسكرية في إفريقيا الوسطى، ولم ينسقوا عملهم مع سلطات البلاد"، موضحة أنهم قتلوا على يد مجهولين اعتدوا عليهم بهدف السطو.

تعليقات القراء

تعليقات القراء