لطوف تبحث سبل التعاون مع المحاسبين القانونيين

بحثت وزيرة التنمية الإجتماعية هالة لطوف مع رئيس جمعية المحاسبين القانونيين الأردنيين عمران التلاوي، اليوم الثلاثاء، تعزيز التعاون لوضع خطة لبناء القدر
2018-08-14

سما الأردن | بحثت وزيرة التنمية الإجتماعية هالة لطوف مع رئيس جمعية المحاسبين القانونيين الأردنيين عمران التلاوي، اليوم الثلاثاء، تعزيز التعاون لوضع خطة لبناء القدرات لموظفي الوزارة وأعضاء مجلس إدارة الجمعيات المسجلة من حيث التدريب والتوعية والربط الإلكتروني بين الجانبين.

كما بحثا موضوع إلتزام الجمعيات المسجلة لدى الوزارة بإصدار البيانات المالية، وأن تكون هذه البيانات مدققة من محاسب قانوني مزاول لأعمال التدقيق، وأن تكون البيانات متفقة مع القوانين وأنظمة الجمعيات، وأن يأخذ المحاسب بعين الإعتبار وضع الجمعيات المالي عن تحديد أتعاب التدقيق.
وبينت الوزيرة أهمية المصادقة على توقيع المحاسب القانوني من الجمعية لضمان أن الشخص الذي قام بتدقيق حسابات الجمعية مسجل في سجلات المزاولين لأعمال التدقيق، وتزويد الوزارة بكشوفات بأسماء مدققي الحسابات المسجلين لمزاولة أعمال التدقيق لتعميم هذه الكشوفات على الجمعيات المسجلة حتى لا تقع الجمعيات في الأخطاء.
وأشار التلاوي الى ضرورة قيام المحاسب بالتحقق من إلتزام الجمعيات من خلال التحقق من مصادر الأموال وسبل صرفها تجنبا لغسل الأموال وتمويل الإرهاب.

تعليقات القراء

تعليقات القراء