لجنة الاوبئة كانت ستوصي برفع الحظر خلال العيد

لجنة الاوبئة كانت ستوصي برفع الحظر خلال العيد
2020-05-11
ن.ب

سما الاردن | كشف الناطق باسم اللجنة الوطنية للاوبئة الدكتور نذير عبيدات، أن لجنة الاوبئة كانت على وشك اتخاذ توصية تقضي برفع الحظر خلال عطلة العيد؛ الا أن وضعنا الوبائي اختلف كلياً بعد اصابة سائق شاحنة المفرق
وقال عبيدات خلال حوارٍ مع د. هاني البدري في برنامجه "وسط البلد" على راديو "فن"، إنه يصعب في الفترة الحالية اتخاذ أي توصية بشان عطلة العيد، بسبب تغير وضعنا الوبائي بشكل يومي بعد كشف مخالطين جدد لسائق بلدة الخناصرة.

وتوقع عبيدات ظهور مخالطين جدد لسائق المفرق، من خلال اجراء فحوصات عديدة لمخالطين له خلال الفترة الماضية، مؤكداً أن لجان التقصي الوبائي تعمل بكل طاقاتها.

وبين عبيدات ان المشكلة بالسائقين الذين يدخلون حدود المملكة قادمين من دول موبؤة، ليست بالنتيجة الايجابية عند فحصهم على الحدود؛ لانه يحول فوراً إلى المستشفى، لكن بالنتيجة السلبية التي يمكن أن يكون السائق حاملا للفايروس الا أنه ليس بمرحلة نشطة داخل جسده، ويمكن ان ينشط خلال 7 أو 14 يومياً.

وأكد أن لجنة الاوبئة اقترحت حلين اثنين في استراتيجية التعامل مع سائقي الشاحنات القادمين من البلدان المجاورة، "أولاً باتباع طريقة المناولة على الحدود، وثانياً تجهيز اماكن حجر مؤساسي على الحدود تحت اشراف الحكومة؛ لعدم اللتزام السائقين سابقاً بالحجر المنزلي الذي كان يفرض عليهم".

تعليقات القراء

تعليقات القراء