كرينبول يفتتح العام الدراسي لمدارس الأنروا بعمان

المفوض العام للأونروا يفتتح العام الدراسي للوكالة بعمان
2018-09-02

سما الأردن | افتتح المفوض العام لوكالة الامم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بيير كرينبول اليوم الاحد فعاليات اليوم الاول للعودة للمدارس التي نفذته الاونروا في مدرسة اناث مخيم عمان الجديد الاعدادية الثالثة والرابعة بمخيم الوحدات، بحضور اعضاء من السلك الدبلوماسي بالمملكة.

واكد كرينبول ان افتتاح العام الدراسي للوكالة في عمان لحظة تعبر عن الانتصار والفرح وتؤكد الحق في التعليم، ونحن نحتفل اليوم بقدرة الطلبة على الإبداع في مدارس الوكالة.

وقال أن الأردن يبذل أقصى جهوده لدعم اللاجئين والأونروا حتى تستمر في عملها، مشيرا إلى أنه لولا التزام الدول المانحة لما استطاعت الوكالة أن تفتح مدارسها هذا العام.

وهنأ المفوض العام الطلاب بعودتهم للمدرسة، والتي تعبر عن رسالة محبة وامل للعالم، داعيا الطلبة الى أن يستنيروا بالتركيز على دراستهم وعدم القلق بالأزمة المالية للأونروا، مؤكدا ان هذه الأزمة هي مسؤوليته ومسؤولية فريقه في الوكالة.

واعرب عن اسفه العميق وخيبة امله حيال اعلان الولايات المتحدة انها لن تقدم بعد الان التمويل للوكالة ما يؤثر على واحدة من اقوى الشراكات في المجالات الانسانية والتنموية، مؤكدا ان عمليات الوكالة مستمرة لخدمة اللاجئين الفلسطينيين في الضفة الغربية بما في ذلك القدس الشرقية وغزة والاردن ولبنان وسوريا.

واعرب عن تقديره العميق لاكثر من 25 دولة قامت بتسريع صرف تبرعاتها السنوية لمساعدة الوكالة في استدامة عملياتها، وايضا للمانحين الثلاثين الذين قدموا تبرعات اضافية لموازنة الاونروا الرئيسة وانشطتها الطارئة لهذا العام.

واشار الى التبرعات السخية التي وفرتها دول الخليج العربي، وتحديدا قطر والسعودية والامارات والكويت.

وقال كرينبول: لا نزال بحاجة ماسة الى اكثر من 200 مليون دولار من اجل النجاة من ازمة هذا العام، داعيا المانحين لادامة الحشد الجماعي من اجل النجاح في هذا المسعى الحاسم.

وعلى هامش الافتتاح نفذ الطلبة مجموعة من الفعاليات الاحتفالية تعبيرا عن سعادتهم بالعودة الى مقاعدهم الدراسية.

تعليقات القراء

تعليقات القراء