كاميليا السادات من هي

كاميليا السادات ، مصر
2019-01-03
ن.ب

خاص سما الاردن | توفيت ابنة الرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات كاميليا السادات عن عمر ناهر 74 عاما وذكرت الأسرة أن الفقيدة أصيبت بأزمة قلبية حادة أدت إلى وفاتها، وسيشيع جثمان الراحلة الخميس إلى مثواها الأخير في مقابر الأسرة بالقاهرة.

من هي كاميليا السادات؟

هي الابنة الصغرى للرئيس المصري الراحل أنور السادات من زوجته الأولى إقبال ماضى السادات، أجدادها ست البرين الجدة وأنور محمد السادات الجد.

تم تزويجها وهى طفلة صغيرة، وشهد على عقد زواجها الرئيس الراحل جمال عبدالناصر والمشير عبد الحكيم عامر ولديها ابنة واحدة تعيش فى الولايات المتحدة الأمريكية

عاشت كاميليا السادات وحيدة بعد أن تخلى عنها الجميع، بعد قطيعة بينها وبين أشقائها أبناء السادات واختها جيهان مازالت مستمرة، كانت تعيش كاميليا السادات في شقة صغيرة فى حى المعادى تعيش وحيدة وهى حزينة تلمع عيناها بالدموع وهى تحكى عن كل من تعتقد أنهم سببوا لها الألم فى حياتها.

قامت كاميليا السادات بتأسيس جمعية السادات للسلام الاجتماعية والاقتصادية وتولت رئاستها لتقديم الخدمات الاجتماعية والاقتصادية للمصريين خاصة الذين يعيشون تحت خط الفقر عام 2011.

وبحسب وسائل إعلام محلية، كانت كاميليا السادات تعاني من مرضاً في الشرايين، وبصدد إنهاء إجراءات السفر إلى ألمانيا لاستكمال العلاج هناك.

وكانت كاميليا السادات تفضل الظهور الإعلامي، وكثيراً ما ظهرت على الشاشات التلفزيونية والصحف المصرية تتحدث عن تفاصيل ومعلومات تتعلق بحياة الرئيس المصري الراحل.

يُذكر أن الرئيس المصري الراحل أنور السادات تزوج مرتين، وأنجب 7 أبناء من زوجتيْه؛ الأولى إقبال ماضي، أنجب منها (رقية، وراوية، وكاميليا)، ثم تزوج جيهان التي أنجبت (نهى، ولبنى، وجمال، وجيهان).

حيث دشن عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعى تويتر ،هاشتاج #وفاة_كاميليا_السادات .

وتصدر الهاشتاج قائمة الأكثر تدولا على مواقع التواصل الاجتماعى ، وجاءت تغريدات رواد مواقع التواصل الاجتماعى تويتر :

وداعا ابنة الرئيس الراحل #محمد_انور_السادات

الله يرحمها و يغفر لها ويصبر اهلها واحبابها على فراقها ويسكنها فسيح جناته #كاميليا_السادات 

#كاميليا_السادات الله يرحمها ويرحم اموات المسلمين

البقاء لله وحده #كاميليا_السادات

 

تعليقات القراء

تعليقات القراء