فتح تنفي معارضتها المصالحة المصرية

نفى المتحدث باسم حركة فتح في قطاع غزة، عاطف أبو سيف، الأنباء التي تناقلتها عدد من وسائل الإعلام العربية، تفيد بمعارضة حركة فتح الورقة المصرية
2018-08-30
خاص
إسراء زيادنة

سماالاردن |  نفى المتحدث باسم حركة فتح في قطاع غزة، عاطف أبو سيف، الأنباء التي تناقلتها عدد من وسائل الإعلام العربية، تفيد بمعارضة حركة فتح الورقة المصرية التي قدمتها السلطات المصرية بشأن المصالحة المصرية والأفكار المطروحة.

وأوضح أبو سيف في تصريح خاص لـ" سما الأردن " اليوم الخميس، أن الحركة قدمت موقفها التي يتضمن ردا إيجابيا حول ما قدمته السلطات المصرية بشأن الملفات الفلسطينية.

وقالت عدد من وسائل الإعلام، إن حركة فتح تعارض الورقة المصرية التي قدمتها بشأن عدد من القضايا الفلسطينية، وإنها لن نجلس مع حماس حالياً.

 

وكان وفد من حركة فتح برئاسة الأحمد تسلم بداية الأسبوع الجاري في العاصمة المصرية القاهرة من مسؤولين مصريين مقترح الوساطة للتوصل إلى مصالحة بين الفصائل الفلسطينية، ليسلم الوفد بعدها بيومين رد الحركة على المقترح.

 

وينتظر وفد حركة فتح الخطوة اللاحقة من جانب الأشقاء في مصر حول الملفات والقضايا الفلسطينية التي تُناقشها مع الفصائل الفلسطينية.

 

ومن المتوقع أن توجه مصر الدعوة إلى حركة (حماس) لاطلاعها على رد حركة (فتح) والحصول على إجابة عليه.

 

وتقوم مصر بجهود مع الفصائل الفلسطينية من أجل تنفيذ اتفاق المصالحة بما يقود لاحقا إلى تهدئة في قطاع غزة، حتى يحظى بمشاريع تنموية من قبل حكومة التوافق الوطني الفلسطينية.

تعليقات القراء

تعليقات القراء