غنيمات: الصناعة ركيزة الإقتصاد الوطني

قالت وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات ان الصناعة تعتبر ركيزة اساسية لبناء اقتصاد وطني قوي وتحقيق النمو وتوفير فرص الع
2018-08-29

سما الأردن | قالت وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات ان الصناعة تعتبر ركيزة اساسية لبناء اقتصاد وطني قوي وتحقيق النمو وتوفير فرص العمل.
وقالت إن أي اقتصاد بدون صناعة وطنية ومنتج حقيقي يبقى منقوصا، مبينة ان بقاء الصناعة الوطنية وزيادة جودتها خلال الأعوام الماضية ووصولها لاسواق نحو 130 دولة حول العالم يعد نجاحا حقيقيا.
واضافت خلال لقاء تشاوري نظمته مساء امس الثلاثاء حملة (صنع في الاردن) للناطقين الاعلاميين بالوزارت والمؤسسات الرسمية، الى دور الحكومة بدعم الصناعة الوطنية وبخاصة بمجال الطاقة المتجددة وتوجيه المؤسسات لشراء المنتجات الوطنية ومنحها الافضلية عند الشراء.
ولفتت غنيمات الى الدور المناط بؤسسات الاعلام الرسمي لدعم القطاع الصناعي وتسليط الضوء على التحديات التي تواجهه واوجه القصور والنجاحات التي حققها، مشددة على ان الصناعة الوطنية تحتاج لمزيد من الدعم والاهتمام.
وبينت إن القطاع الصناعي يواجه مشاكل وتحديات كغيره من القطاعات الاخرى في ظل استمرار التحديات الاقتصادية التي يعيشها الاردن خصوصا مع اغلاق الحدود البرية مع العراق وسوريا وانحسار التصدير ما اثقل كاهل الصناعة الوطنية التي بدأت تبحث عن منافذ جديدة لمنتجاتها.
واوضحت غنيمات انها عايشت حملة (صنع في الأردن) منذ انطلاقتها واصفة اياها بالمهمة وتصب بمصلحة الاقتصاد الوطني وعلى الاعلام دور اساسي في دعمها، لافتة الى دور الصناعة بالتشغيل والتصدير وتوفير احتياجات السوق المحلية من البضائع.
وحثت الناطقين الاعلاميين على الايمان بفكرة الحملة ومساعدة الصناعيين على حل المشاكل التي تواجههم في المؤسسات التي يعملون فيها، مؤكدة ان ذلك يصب بمصلحة الاقتصاد الوطني.

تعليقات القراء

تعليقات القراء