علاوات جديدة لموظفي القطاع العام .. تفاصيل

علاوات جديدة لموظفي القطاع العام .. تفاصيل
2019-11-27
ن. ب

سما الاردن | قال وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء سامي الداوود إن الحزمة الاصلاحية الثالثة سيتم الإعلان عنها من قبل رئيس الوزراء الاسبوع المقبل بين يومي الإثنين والثلاثاء.

وأكد الوزير أن الحزمة الاصلاحية سيكون محورها تحسين الظروف المعيشية للمواطنين، لافتاً إلى أنه من المحتمل أن يتخللها الإعلان عن علاوات لموظفي القطاع العام، ونظام الخدمة المدنية.

وأضاف الداوود 'الاجتماعات ما زالت قائمة من اجل الانتهاء من اتمام محاور الحزمة الثالثة، وفي حال لم يعلن عنها بالموعد المرجح فهذا يعني أنها ما زالت قيد الدراسة وفور الانتهاء سيعلن عنها'.

وبين الداوود أن الحزم الاصلاحية الهادفة لتحسين الوضع الاقتصادي والرقي بالخدمات المقدمة للمواطن ستنتهي مع نهاية عام 2019 كما قال جلالة الملك عبدالله الثاني.

ولفت الوزير إلى أن الكثير من اجراءات الحزم الاصلاحية اصبحت تعطي ثمارها الإجابية، قائلاً' زادت حركة قطاع العقار بنسبة 93٪؜، وتحركت اسواق المركبات بعد تخفيض الضريبة عليها '.

ومن الجدير بالذكر أن الحزم الاصلاحية تأتي ضمن برنامج متكامل تنفيذا لتوجيهات ملكية للحكومة، و تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال إحداث نقلة نوعية، اضافة إلى اعادة النظر بعمل الكثير من المؤسسات والتشريعات واولها نظام الخدمة المدنية.

تعليقات القراء

تعليقات القراء