شاهد بالفيديو لحظة نقل جثة خاشقجي إلى منزل القنصل السعودي

شاهد بالفيديو لحظة نقل جثة خاشقجي إلى منزل القنصل السعودي
2018-12-31
ن.ب

بثت قنوات فضائية، فيديو من كاميرات المراقبة، قالت إنه يظهر لحظة نقل جثة الكاتب جمال خاشقجي بعد تقطيعها.

وفي لقطات من الفيديو تم نقل الجثة المقطعة عبر خمس حقائب، إلى منزل القنصل السعودي في اسطنبول، في الثاني من تشرين أول/ أكتوبر الماضي.

وكانت صحيفة "صباح" التركية كشفت أن جثة خاشقجي نقلت داخل حقائب عبر سيارة "مينيبوس" سوداء اللون في الساعه 15:09 إلى منزل القنصل محمد العتيبي.

وبالرغم من اعترافها بقتل خاشقجي وتقطيع جثته، إلا أن الحكومة السعودية لا تزال تصر على عدم معرفتها بمصير أجزاء الجثة، وتقول إن مسؤوليها المتورطين بالجريمة قاموا بتسليم الجثة إلى متعاون محلي.

ولمن لا يعرف خاشقجي هو جمال أحمد حمزة خاشقجي صحفي وإعلامي سعودي، رأس عدّة مناصب لعدد من الصحف في السعودية، وتقلّد منصب مستشار، كما أنّه مدير عام قناة العرب الإخبارية سابقًا. ويكتب عموداً في صحيفة واشنطن بوست منذ 2017، وُصف في الصحف وأجهزة الاعلام العالمية بأنه "وفيّ للدولة السعودية" و"منتقد لسياساتها".

غادر خاشقجي السعودية في سبتمبر 2017، وكتب بعد ذلك مقالات صحفية انتقد فيها الحكومة السعودية انتقد خاشقجي بصورة كبيرة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، والملك سلمان بن عبد العزيز.وكذلك عارض التدخل العسكري في اليمن.

يذكر ان خاشقجي في 2 أكتوبر 2018 قتل في قنصلية بلاده في اسطنبول، وكان آخر مكان شوهد فيه أثناء دخوله القنصلية السعودية في إسطنبول في تركيا، أشارت مصادر مجهولة الهوية من الشرطة التركية في الأيام الأولى أنها تستنتج مقتله داخل القنصلية، بينما شككت السعودية في التصريحات المنسوبة للشرطة التركية، وقال مسؤولون سعوديون إنه قد غادر القنصلية حيا عن طريق باب خلفي،بينما على الجانب الآخر قال مسؤولون أتراك إنه لا يوجد دليل على خروجه. 

تعليقات القراء

تعليقات القراء