روسيا تحمي الإحتلال الإسرائيلي من سوريا وايران

أكد السفير الروسي في تل أبيب، أناتولي فيكتوروف، أن السيطرة على الحدود السورية مع إسرائيل ستكون فقط للجيش النظامي السوري ولن ترابط هناك تشكيلات أجنبية،
2018-07-31

سما الأردن | أكد السفير الروسي في تل أبيب، أناتولي فيكتوروف، أن السيطرة على الحدود السورية مع إسرائيل ستكون فقط للجيش النظامي السوري ولن ترابط هناك تشكيلات أجنبية، ولاسيما إيرانية أو حليفة لها.
وكشف السفير الروسي للقناة العاشرة للتلفزيون الإسرائيلي، عن وجود إتفاق حول عدم تشر قوات على حدود إسرائيل من الجانب السوري غير القوات النظامية للجيش السوري، موضحا "الأولوية هي ضمان أمن إسرائيل، وهذا ليس مجرد كلام بالنسبة للسياسة الخارجية الروسية".
وأضاف "اتفقنا على أنه على الجانب الآخر من الحدود لن تكون هناك سوى وحدات من الجيش السوري النظامي، مشددا "يجب ألا تكون هناك قوات غير سورية في المنطقة الجنوبية لخفض التصعيد".
واعتبر السفير الروسي طلب إسرائيل سحب القوات الإيرانية من جميع الأراضي السورية "غير واقعي في الظروف الحالية"، داعيا إلى التنفيذ الكامل للإتفاقية المتعلقة بفصل القوات الموقعة عام 1974، التي تفترض مسبقا وجود تقاطع بين إسرائيل وسوريا في مناطق منزوعة السلاح كليًا أو جزئيًا، مع وجود قوة حفظ سلام تابعة للأمم المتحدة هناك.

تعليقات القراء

تعليقات القراء