الخيم والسهرات الرمضانية 2019 في الاردن

الخيم والسهرات الرمضانية 2019 في الاردن
2019-05-10
إسراء زيادنة

خاص سما الاردن | تزينت اغلب شوارع عمان، بالخيم الرمضانية التي اخذت الطابع المحبب لسهرات رمضانية والتي لا تختلف عن الاعوام الماضية وتقاليدها، تحت سقف خيمة رمضانية، مشبعة بالاصوات والحلويات والمأكولات والطيب الشرقي الرائع في سهر الصيف.

حيث فوض رئيس لجنة أمانة عمان الدكتور يوسف الشواربه صلاحيات منح موافقة (تصريح ) على إقامة الخيم الرمضانية الى مدراء مناطق الأمانة كل حسب منطقته.

ودعت الأمانة الراغبين بالحصول على الموافقة مراجعة المنطقة التابعين لها والإطلاع على الشروط والتوقيع على التعهد الملزم بعدم مخالفة الشروط والتعليمات.

ومن الأماكن التي تتواجد بها الخيم الرمضانية:

خيمة السلاطين: في فندق الهوليدي ان والتي تستضيف الفنان الاردني حسين السلمان وفريق حرقة كرت، مع جو مليء بالمرح والألعاب والمسابقات والجوائز القيمة وأكثر من ذلك.

وخيمة طال السهر في نادي الملك حسين والتي تستضيف فرقة شي شاز يوم السبت 11-5 و 25-5.

وخيمة باب عمان في فندق جراند ميلينيوم التي تستضيف الجمعة 10/5 الفنان الاردني حسين السلمان والسبت 11/5 فرقة حرقة كرت والأحد 12/5 بينجو نايت.

واشترطت التعليمات الحصول على موافقة محافظ العاصمة على الخيمة الرمضانية ووزارة السياحة للمنشآت السياحية ، فيما حددت التعليمات ساعات العمل لهذه الخيم من أذان المغرب وحتى وقت السحور .

واشترطت تقديم شيك بقيمة 1000 دينار مقابل تعهد بالإزالة خلال أسبوع من نهاية شهر رمضان المبارك، وفي حال عدم الالتزام ستقوم الأمانة بالإزالة والعودة على صاحب العلاقة بتكاليف الإزالة .

وحسب التعليمات، سيتم استيفاء بدل خدمات لقاء هذا الاستغلال 15 دينارا لكل متر مربع ، وإصدار تصريح وليس ترخيص.وبموجب التعليمات إشترطت أن تكون الخيمة تابعة لمحل مرخص مهنياً كفتيريا أو مطعم سياحي أو كوفي شوب أو مقهى أو فندق وبحيث  تكون ملاصقة للمحل و تشكل جزءاً منه.

وشددت التعليمات على الالتزام بحرمة وآداب الشهر الكريم ، وعدم إزعاج المجاورين أو السماح بالاكتظاظ .

ونصت التعليمات على تأمين مواقف سيارات كافية مع تقديم  خدمات اصطفاف السيارات ، وأن تكون الخيمة من مادة جيدة مقاومة للعوامل الجوية والحريق وتتوافر فيها شروط السلامة العامة مع تزيينها بمظاهر الشهر الفضيل ، وضرورة توفر المرافق الصحية.

 

 

تعليقات القراء

تعليقات القراء