حماد: تخليص البضائع بمركز العمري بدلا من عمّان

حماد: تخليص البضائع بمركز العمري بدلا من عمّان
2020-05-10
ن.ب

سما الاردن | قال وزير الداخلية سلامة حمّاد، الأحد، إن العمل جارٍ على الحدود لتسهيل الإجراءات على الجهات الأمنية والصحية كافة، والعاملين على وسائل الشحن والنقل البري مع السعودية، وباقي دول الخليج عبر مركز حدود العمري.

وأضاف، أن "التخليص على البضائع سيكون في مركز حدود العمري بدلا من نقلها إلى العاصمة عمّان"، لاختصار بعض الإجراءات التي تعيق سرعة الوصول إلى جمرك عمّان، وتطبيقها في المركز الحدودي.

وقال مدير خلية إدارة الأزمة العميد الركن مازن الفراية، إن معبر حدود العمري مهم جدا للأردن وهو شريان لتبادل السلع والشحن بين الأردن والسعودية، لافتا إلى المواد التي يتم تبادلها بين البلدين أغلبها تتعلق بصحة المواطن ومواد أولية تدخل في صناعات صحية.

وأضاف خلال جولة في مركز حدود العمري، أن بقاء المعبر مفتوح مهم للبلدين"، لافتا إلى أن "جولة اليوم (الأحد) لإيجاد حلول والتركيز على الإجراءات الطبية في المعبر وعلى السائقين الذي يدخلون الأردن من السعودية".

مدير صحة الزرقاء محمد الطحان، قال في وقت سابق الأحد، لـ"المملكة" خلال وجوده عند معبر العمري البري التابع إداريا لمحافظة الزرقاء، إنه يدخل من خلال المعبر يوميا 300 – 400 سائق شاحنة من جنسيات مختلفة.

المصدر: المملكة

تعليقات القراء

تعليقات القراء