حالة الطقس اليوم الأربعاء

حالة الطقس اليوم الأربعاء
2019-08-28
هناء سكرية

سما الاردن | يكون الطقس حاراً في معظم المناطق ومعتدلاً في المرتفعات الجنوبية الغربية.   
خلال ساعات الفجر والصباح الباكر، يتوقع أن ترتفع نسب الرطوبة السطحية على أجزاء محدودة من الشرقية مع فرصة لتشكل الضباب الخفيف.

طقس حار ورطب متوقع على سواحل الخليج العربي والبحر الاحمر يزيد الشعور بالأجواء الحارة. 

وتكون الرياح شمالية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة على أجزاء من شرق ووسط المملكة امتدادا الى أجزاء من جنوب غرب البلاد،بينما تكون جنوبية إلى جنوبية غربية على أجزاء من الجوف والحدود الشمالية،تنشط في بعض الاجزاء بحيث قد تثير الغبار والأتربة.
رياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية متوقع أن تأثر على سواحل جازان الشمالية وجدة وينبع ورابغ تعمل على إضطراب البحر على السواحل وإثارة الغبار في الأجزاء الداخلية. 
فرصة لزخات رعدية من المطر على أجزاء من جازان وعسير والباحة والطائف وغرب نجران وجنوب المدينة المنورة مع ساعات ما بعد الظهر والمساء،تكون متوسطة إلى غزيرة على أجزاء من جازان وعسير والباحة والطائف. 
وتستمر فرصة زخات الامطار حتى ساعات الليل الأولى على أجزاء متفرقة من مرتفعات جنوب غرب المملكة. 

 تترافق السُحب الرعدية بتساقط زخات البَرَد ونشاط الرياح السطحية. 

كما يتوقع أن تأثر السُحب الرعدية  المصحوبة بزخات من الامطار على بعض الاجزاء الساحلبة المُحاذية لتهامة وجبال جازان وعسير والباحة.  

 التوصيات
تنبيه من تشكل السيول على أجزاء من  جازان وعسير والباحة والطائف مع ساعات ما بعد الظهر والمساء. 

ليلاً
يكون الطقس معتدلاً الى دافئاً بوجه عام، ومائلا للحرارة في شمال غرب المملكة. 
وتكون الرياح شمالية خفيفة إلى معتدلة السرعة على أجزاء من شمال وشرق ووسط المملكة، بينما تكون متغيرة الإتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة على أجزاء من الجوف والحدود الشمالية.  
يتوقع أن ترتفع نسب الرطوبة السطحية مع ساعات الليل المتأخرة والفجر على أجزاء محدودة من الشرقية مع فرصة لتشكل الضباب الخفيف. 

تعليقات القراء

تعليقات القراء