تيار لإنقاذ قطاع المقاولات

تيار لإنقاذ قطاع المقاولات
2019-01-24
إسراء زيادنة

خاص سما الاردن | عقد العشرات من المقاولين وأصحاب شركات المقاولات اجتماعا طارئا لبحث حماية حقوق المقاولين خصوصا من الدرجات الرابعة والخامسة.

وتمخض عن الإجتماع  تشكيل تيار أطلق عليه اسم (تيار انقاذ قطاع المقاولات) للوقوف على تقصير مجلس نقابة المقاوليين في في حماية حقوقهم على حد تعبيرهم.

ويعتزم القائمون على الإجتماع إصدار بيان لتوضيح اسباب انشاء التيار وأوجه الخلاف مع مجلس النقابة والتجاوزات الحاصلة في تنفيذ الأنظمة والتعليمات وانعكاسها على المجتمع.

وناقش المجتمعون أوجه تقصير نقابة المقاولين في تطبيق قانون البناء الوطني ما أفضى الى بروز "سماسرة عقود البناء" ما انعكس على عدم مقدرة المقاولين على الحصول على المشاريع، وحرمان شريحة واسعة من المهندسين والمقاولين والفنيين الأردنيين من فرص العمل.

وأبانوا أن عدم تطبيق القانون واسناد عقود البناء للسماسرة وغير المؤهلين انعكس سلبا على جودة المشاريع وأوجد مبان غير مطابقة للمواصفات بسبب تنفيذها بعيدا عن الأنظمة والقوانين باتت معرضة للانهيار والتصدعات.

وأبدى المجتمعون رفضهم لطريقة احتساب الضريبة والتي تصل لـ 25% على الربح الظاهري في حين أشاروا إلى ان الربح لا يتعدى الـ5%.

وتطرق الاجتماع إلى جملة من المشاكل سيتم عرضها في البيان المزمع اصداره.

تعليقات القراء

  • محمود اسبيتان

    الحمدلله بدايه رائعه جدا وتيارنا سيكون له ايجابيات كثيره بإذن الله

تعليقات القراء

  • محمود اسبيتان

    الحمدلله بدايه رائعه جدا وتيارنا سيكون له ايجابيات كثيره بإذن الله