توضيح حول تصاريح الصحفيين

توضيح حول تصاريح الصحفيين
2020-03-21
ن.ب

سما الاردن |  أوضح نقيب الصحفيين الأردنيين، راكان السعايدة، السبت، تفاصيل منح التصاريح للصحفيين، للتغطية خلال فترة حظر التجول.

وقال السعايدة، في بيان وصل "وكالة سما الأردن الإخبارية " نسخة منه، "بشأن تصاريح الصحفيين، أود التأكيد على التالي:

أولاً: كان التصور الأولي عند الجهات المعنية يقتصر على منح الإذاعات والفضائيات أعدادا محددة من التصاريح التي تستثني حاملها من أحكام أمر الدفاع الثاني.

ثانياً: عدم منح المؤسسات الصحفية والمواقع الإلكترونية أي تصاريح ودعوة العاملين فيها إلى ممارسة أعمالهم ومهامهم من منازلهم.

ثالثاً: بعد علمي بالتصور أعلاه أجريت عدة اتصالات مع وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، ومدير عام هيئة الإعلام الدكتور ذيب القرالة، ومسؤولين آخرين بينت لهم أن الصيغة الأولية غير مناسبة ولا بد من منح الصحف والمواقع تصاريح تمكنهم القيام بواجبهم الوطني.. وقد كان الرد إيجابيا.

رابعاً: بعد نحو ساعة من الاتصالات السابقة أدخل تعديل على التصور الأولي، بحيث تم الموافقة على منح الصحف والمواقع الإلكترونية تصاريح أسوة بالإذاعات والفضائيات ومحطات التلفزة.

خامساً: تم منح كل موقع إلكتروني تصريحين، أما الصحف فترك لها تقدير احتياجاتها من التصاريح، على أن تراعي في ذلك محاولة تقليل عدد التصاريح قدر الإمكان.

سادساً: الاتصالات مستمرة مع الجهات المعنية للتوسع في منح التصاريح للصحفيين.. وادرك سلفا أن أي حلول، ومهما كانت، لن ترضي الجميع.

سابعاً: أسجل لوزير الإعلام أمجد العضايلة، ومدير هيئة الإعلام الدكتور ذيب القرالة تفهمهما لحاجة الصحفيين لكل إجراء يسهل عملهم، وسعيهما لتحقيق ذلك.

تعليقات القراء

تعليقات القراء