تنفيذ حملات على ممارسي مهنة الفاليت

الأمانة تنفذ حملات على ممارسي مهنة الفاليت بدون ترخيص
2018-08-27
إسراء زيادنة

سماالاردن | تنفذ أمانة عمان بالتعاون مع الجهات الأمنية المختصة حملات يومية على ممارسي مهنة خدمة اصطفاف المركبات الفاليت بدون ترخيص في مناطق العاصمة كافة.

 

وقال مدير الادارة المشتركة في أمانة عمان المهندس محمد الفاعوري إن الحملات تشمل إزالة العوائق والاعتداءات التي توضع على جانبي الشوارع وأمام الأرصفة لحجز مكان للمركبات التي ترتاد المحلات والشركات التجارية وغيرها، ومتابعة تقيد الشركات بالشروط المنصوص عليها، تمهيدا لاتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين بحجز الشخص المخالف وتقديمه للحاكم الاداري.

 

واشار إلى أن الأنظمة تسمح لمن يريد تقديم هذه الخدمة من المنشآت التعاقد مع شركات مرخصة على أن يكون صاحب المنشأة أو الشركة المرخصة مالكا أو متضمنا لقطعة أرض خالية ومناسبة، وأن يحمل الموظف الذي يقدم هذه الخدمة بطاقة تعريفية تبرز اسمه واسم الشركة.

 

وأكد أنه يحق لكل شخص الوقوف في أي مكان مسموح الوقوف فيه، دون الالتفات أو الالتزام باليافطات التي يضعها بعض أصحاب المحلات والمنشآت، منها على سبيل المثال "لا يسمح الوقوف الا لمُرتادي المحل أو المنشأة".

ونبه إلى أن الأمانة تستقبل شكاوى المواطنين بالخصوص من خلال أرقام طوارئ الأمانة 5359970 و5359971 أو مديريات مناطقها أو الاتصال بالرقم 911.

تعليقات القراء

تعليقات القراء