تعديلات على نظام التأمين الصحي

قالت مدير ادارة التامين الصحي في وزارة الصحة الدكتورة الهام خريسات انه تم اجراء تعديلات هامة على نظام التامين الصحي رقم 83 لسنة 2004 وقد اصبحت نافذة
2018-09-03

سما الأردن | قالت مدير ادارة التامين الصحي في وزارة الصحة الدكتورة الهام خريسات انه تم اجراء تعديلات هامة على نظام التامين الصحي رقم 83 لسنة 2004 وقد اصبحت نافذة بعد صدورها اخيرا في الجريدة الرسمية .

واضافت الدكتورة خريسات في بيان اصدرته الوزارة اليوم الاثنين انه بموجب التعديلات يمنح الزوجين المشتركين بالتامين الصحي درجة التامين الاعلى من درجتهما .

واشارت انه اذا كان احد الزوجين يحمل درجة تامين اقل من الاخر فيتم منحه درجة التامين الاعلى .

 وبينت الدكتورة خريسات ان بطاقة التامين الصحي تصدر بالدرجة الاعلى لمدة سريانها بموجب احكام النظام مقابل رسم مقداره 5 دنانير لكل مشترك او منتفع يرغب بالاشتراك بالدرجة الاعلى .

واوضحت انه كان يتم تجديد البطاقة سنويا مقابل خمسة دنانير لكل فرد فتم التعديل ليصبح خمسة دنانير لمدة سريان البطاقة تخفيفا على المشتركين منوهتا الى ان ما يتداوله البعض حول رفع رسوم البطاقة عار عن الصحة .

ويذكر ان التعديل يأتي بمقتضى المادة 31 من الدستور الاردني واستنادا الى قرار مجلس الوزراء بتاريخ 25/7/2018 بنظام رقم 94 على المادة 21/د .

تعليقات القراء

تعليقات القراء