تصريحات هامة لوزير الخارجية حول اوضاع الاردنيين في كازاخستان

تصريحات هامة لوزير الخارجية حول اوضاع الاردنيين في كازاخستان
2019-06-29
ض ع

سما الاردن |  أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي أن جميع المهندسين الأردنيين في كازاخستان بخير.

وقال الصفدي، "كلهم بخير الحمد لله. نقلوا إلى منطقة آمنة وسيصلهم سفير المملكة على أول رحلة إذ أنهم بعيدون ٢٥٠٠ كم عن العاصمة". 

واضاف ان السفير الأردني سيكون بين المهندسين الذين تعرضوا لاعتداء من قبل عمال، السبت، داخل احدى الشركات، غدا الساعة ٨ صباحا. 

وتابع الصفدي، "ننسق مع السلطات هناك وتم توفير الحماية اللازمة وتم أيضا الاتصال مع مدير الموقع وهو مواطن أردني وأكد أيضا أن كل الأردنيين بخير الحمد لله".

وكان مئات العمال الكازاخستانيين تهجموا على مهندسين عرب من الجنسيات الأردنية واللبنانية والفلسطينية في إحدى الشركات، وتسببوا بإصابات بين المهندسين منها بليغة.

وأكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين أن الإصابات بين المهندسين الأردنيين بسيطة.

وقالت قناة الجديد اللبنانية إن الشاب اللبناني إيلي داوود نشر صورة على حسابه في مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيها وبيده جهاز لا سلكي وخلفه فتاة كازاخستانية، وبدا لاقط الإرسال الخاص بالجهاز في الصورة يغطّي فم الفتاة وراءه، الأمر الذي اعتُبر مسيئا بحق البلد.

وأضافت أن الصورة أثارت حفيظة المواطنين هناك واعتبروها مسيئة بحق الفتاة، وما إن انتشرت حتّى تجمّع عمال كازاخستانيون وطوقوا مكان عمل الشاب وعمدوا إلى التهجم على جميع العمّال هناك بالضرب المبرح.

تعليقات القراء

تعليقات القراء