بدء فعاليات مهرجان الأردن للعلوم والفنون في متحف اطفال الاردن

انطلقت في متحف الأطفال في حدائق الحسين بعمان ،اليوم السبت، فعاليات مهرجان الأردن للعلوم والفنون للسنة الرابعة هذا العام، وبدعمٍ بلاتيني من البنك العرب
2018-07-28

انطلقت في متحف الأطفال في حدائق الحسين بعمان ،اليوم السبت، فعاليات مهرجان الأردن للعلوم والفنون للسنة الرابعة هذا العام، وبدعمٍ بلاتيني من البنك العربي، ودعمٍ ذهبي من أمانة عمّان الكبرى، وكريم، والمجلس الثقافي البريطاني.
وقال مديرة المهرجان سوسن الدلق، ان المهرجان هو حدث تعليمي ضخم للاطفال دون سن 12 سنة، يجمع بين المتعة والتعلّم، ويهدف إلى تعزيز الإبداع وحب المعرفة لدى الأطفال من خلال ورشات عمل وأنشطة تفاعلية وعروض علمية وثقافية.
واضافت ان المهرجان يغطي المحتوى التفاعلي، والمناسب للأطفال من 4 الى 12 سنة، بفروع عديدة في العلوم، والفنون، والأدب، وقد تم تصميمه بهدف تنمية التفكير العلمي والتحليلي لدى الأطفال، وإكسابهم مهارات حل المشكلات، وتنمية حس الابتكار لديهم. وانضم هذا العام عددٌ من المؤسسات التعليمية المبدعة، كما يتضمن المهرجان ورشات ونشرات عمل تغطي مواضيع مختلفة منها صناعة الروبوتات والدُمى المتحركة، وورشة البحث الجنائي، التي تساعدهم على اكتشاف الأدلة كبصمات الأصابع وآثار الأقدام والعينات وتحليل الدم، إضافةً إلى تجارب كيميائية وخدع علمية، وورشات في الموسيقى والغناء والاختراع والفنون اليدوية.
فيما تشمل الأنشطة التفاعلية مشاهدة أفلام قصيرة عن الكواكب والنجوم في القبة الفلكية، ونشاطًا للبحث عن الديناصورات والتعلم عنها، والاستماع إلى القصص، وتجربة تقنيات الواقع الافتراضي والروبوتات الناطقة، والتعلم عن التنوع الحيوي في الأردن وحقائق عن الحيوانات، وأنشطةً أخرى عن الجاذبية والضوء، وتجارب علمية وتفاعلات كيميائية، بالإضافة إلى أنشطة اللعب والتسلية.

تعليقات القراء

تعليقات القراء