انطلاق حملة "ثقف نفسك" في الطفيلة

انطلاق حملة "ثقف نفسك" في الطفيلة
2019-09-03
إسراء زيادنة

سما الاردن | أطلقت مديرية ثقافة الطفيلة، اليوم الثلاثاء، حملة تحت شعار "ثقف نفسك"، تنفيذاً لمبادرة ولي العهد "ض" الهادفة إلى الحفاظ على مكانة وألق اللغة العربيّة وتطوير تقنياتها.

واستهدفت الحملة التي تقام ضمن برنامج فعاليات بصيرا مدينة الثقافة للعام الحالي؛ طلبة المدارس، بالتعاون مع مدريتي التربية والتعليم في قصبة الطفيلة ولواء بصيرا، حيث تم توزيع كتب وإصدارات دورية لوزارة الثقافة، وعلى مدار الشهر الحالي.

وقال مدير ثقافة الطفيلة الدكتور سالم الفقير إن مبادرة ولي العهد جاءت للتأكيد على أهمية اللغة العربية والاهتمام بها وبقواعدها وبكل ما يتعلق بمضامينها، ولا سيما في ظل الطفرة التكنولوجية التي أوقعت أبناء العربية في العديد من الاختلالات التي شوهت نوعا ما صورة هذه اللغة الأم، مبيناً أهمية العمل على تطوير تقنيات لتمكينها رقمياً وتعزيز عدد من المنصّات للتواصل باللغة العربية، واستخدامها في جميع مجالات الحياة العملية والعلمية والتكنولوجية.

وأشار إلى أن الحملة تتضمن توزيع مجموعات ثقافية وقصصية وروايات وكتب علمية متنوعة إلى جانب الإصدارات الثقافية للمساهمة في إنشاء مكتبات للأسرة ودعم مكتبات المدارس والجامعات، متوقعاً أن تشمل الحملة توزيع زهاء خمسة آلاف كتاب فضلاً عن تزويد المؤسسات الرسمية والشعبية في المحافظة بأحدث الانتاجات الثقافية الدورية الصادرة عن وزارة الثقافة.

--(بترا)

تعليقات القراء

تعليقات القراء