النشرة الجوية في اول اسبوع من رمضان

النشرة الجوية في اول اسبوع من رمضان
2019-05-05
حنين العبداللات

سما الاردن | تبدأ، اعتبارا من اليوم الأحد، بث نشرات أسبوعية، للحالة الجوية المتوقعة في شهر رمضان المبارك، وفق تنبؤات وخرائط دائرة الأرصاد الجوية.

ووفقا لمدير التنبؤات رائد رافد آل خطاب، فإن الأسبوع الأول من رمضان، يشهد أجواء ربيعية معتدلة، باستثناء اليوم الأول، المتوقع فلكيا الاثنين، حيث تكون الأجواء فيه حارة نسبيا.

وأشار آل خطاب، إلى أن بعض أيام الأسبوع الأول، ستشهد تساقط زخات خفيفة من الأمطار في عدد من المناطق.

وتاليا تفاصيل الحالة الجوية للأسبوع الأول:

الاثنين 6-5-2019:

تبقى الأجواء حارة نسبيا في أغلب المناطق وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، كما تظهر في سماء المملكة، الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، مع وجود فرصة ضعيفة لسقوط زخات خفيفة من المطر في أنحاء متفرقة، فيما تكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا، وتتراوح الحرارة في العاصمة عمّان بين 29-31 درجة مئوية.

الثلاثاء 7-5-2019:

تتأثر المملكة، بكتلة هوائية معتدلة الحرارة، تؤدي إلى انخفاض ملموس على درجات الحرارة، لتسود أجواء لطيفة في المرتفعات والسهول ومعتدلة في باقي المناطق، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، فيما تكون الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للغبار على فترات، وتتراوح الحرارة في العاصمة عمّان بين 21-23 درجة مئوية.

الأربعاء 8-5-2019:

يطرأ انخفاض آخر قليل على درجات الحرارة، وتكون الأجواء لطيفة في أغلب مناطق المملكة ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة فيما تكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات، وتتراوح الحرارة في العاصمة عمّان بين 19-21 درجة مئوية.

الخميس 9-5-2019:

تبقى الأجواء لطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة، ومعتدلة في الأغوار، والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، مع فرصة ضعيفة لهطول زخات خفيفة من المطر في أجزاء محدودة من المناطق الشرقية من المملكة، فيما تكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات، وتتراوح الحرارة في العاصمة عمّان بين 20-22 درجة مئوية.

الجمعة 10-5-2019:

تبقى الأجواء لطيفة في أغلب المناطق ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة فيما تكون الرياح غربية معتدلة السرعة، وتتراوح الحرارة في العاصمة عمّان بين 21-23 درجة مئوية.

السبت 11-5-2019:

ترتفع درجات الحرارة لتسجل حول معدلاتها الاعتيادية، وتسود أجواء ربيعية دافئة في أغلب المناطق وحارة نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، فيما تكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، وتتراوح الحرارة في العاصمة عمّان بين 26-28 درجة مئوية.

الأحد 12-5-2019;

تبقى الأجواء ربيعية دافئة في أغلب المناطق وحارة نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، فيما تكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، وتتراوح الحرارة في العاصمة عمّان بين 27-29 درجة مئوية.

تعليقات القراء

تعليقات القراء