امطار متفرقة اليوم... والثلاثاء حالة من عدم الاستقرار الجوي

امطار متفرقة اليوم... والثلاثاء حالة من عدم الاستقرار الجوي
2019-03-02
ض ع

خاص سما الاردن | قالت دائرة الارصاد الجوية ان نهار اليوم يطرأ ارتفاع قليل على الحرارة، وتكون الأجواء باردة بوجه عام وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، وتسقط بمشيئة الله أمطار متفرقة خاصة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

واضافت الارصاد في نشرتها اليومية انه وفي ساعات الليل تبقى الاجواء باردة جداً وغائمة جزئياً، مع بقاء فرصة خلال الساعات الأولى من الليل لسقوط زخات خفيفة من المطر في المناطق الشمالية من المملكة وأجزاء محدودة من المناطق الوسطى.

وحذرت الارصاد من خطر الانزلاق على الطرقات أثناء هطول المطر، وخطر تشكل الضباب خاصة فوق المرتفعات الجبلية، اضافة لخطر تشكل الانجماد في ساعات الصباح الباكر فوق المرتفعات الجبلية خاصة الجنوبية.

وقالت دائرة الارصاد ان يومي الاحد والاثنين يطرأ ارتفاع آخر على الحرارة؛ الأجواء باردة في أغلب مناطق المملكة ولطيفة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات مختلفة.

في حين تتأثر المملكة تدريجياً يوم الثلاثاء بحالة من عدم الاستقرار الجوي، وتكون الأجواء غائمة جزئياً الى غائمة أحياناً في أغلب مناطق المملكة، ويتوقع بمشيئة الله سقوط زخات من المطر في أنحاء مختلفة من المملكة قد يصحبها الرعد أحياناً، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تتحول مع ساعات المساء الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً وتثير الغبار في مناطق البادية.

تعليقات القراء

تعليقات القراء